الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تم تفعيل قرار ٣٠ ساعة

تم تفعيل قرار ٣٠ ساعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BlackSn0w
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا هنا لست لتحطيم اي شخص كان، ولكن وجدتت العديد من الردود على المواضيع تحمل في مضمونها (ماعليك تعال وشهرين وتنضم) ( لاتخاف الامور سهله تعال بس) ( اعرف واحد جلس شهر والحقوه بدون واسطه وامر اركاب)
    اصحاب الردود المشابهه ومن بنى خبرته على امور سابقة، كان الالتحاق سهل بالسابق والان الالتحاق صعب،
    اقولها خوفا على من يريد ترك وظيفته والمغامره بمستقبله ومستقبل اطفاله، انتبه، فقد يكون مستقبلك في خطر.

عند وصولك لبلد الدراسة سوف تاتيك الرسالة: لم تم فتح ملفك، وسوف يتم ارساله للوزارة بعد اكمال 30 ساعة اكاديمية

الان الكثير سيتخبط بالموضوع، ومنهم من سيهجوني باطول القصائد ومنهم من سيلعن سلسبيلي، لكن الواقع واقع والحقيقة حقيقة لو كانت مرة

اخواني من ينوي القدوم لامريكا للدراسة على حسابة الخاص ارجو منه ان يضع في حسبانه ان يكمل شروط الابتعاث كامله لكي ينضم للبعثة
    ثانيا الطلاب المتواجدين بامريكا الان اكثروا من دعائكم لعل الله يسخر لكم شخصا او يتكرم صاحب القلب الرحيم خادم الحرمين الشرفين ملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستمرار الاستثناء وضم ابناءه الطلاب الجدد
    او ان تطلب الوزارة من الملحقية ارسال الملفات لها.

ارى الكثير منكم سينصدم من القرار، ولكن انا هنا لا احسد احد وبالعكس اريد من الكل الدراسة بالخارج، لكن كتبت ماكتبت راجيا ان تصل رسالتي لاكبر شريحة وان لا ينصدم القادم الجديد للدراسة بالواقع

ومن لا يصدقني ارجو من موظفي الوزارة التعليق على موضوعي وبيان الخطأ من الصواب

طبعا الاسئلة التي ستدور ببال الاغلب:
    1-لو قدمت الى امريكا الان معناها اني لن ابتعث
    لا استطيع الجزم، لكن بعض طلاب المكرمة لم ينضموا الى يومنا الحاضر، وهنا اعداد طلاب اتت بعد المكرمة، ولكن امر الله فوق كل امر، ومن الممكن ان تنضم ولكن ليست بالسهولة التي كانت عليه
    2-انا بامريكا الان وماهو مصيري؟
    الله ارحم بعباده من جميع البشر، لكن انت الان ببلد الدراسة والاغلب بدأ دراسته الفعلية، اكمل دراستك لعل وعسى ان تسهل الامور وتنضم لقوافل الطلاب
    3-انا اتيت قبل المكرمة ولم يتم ضمي
    الجلسة 181 المقامة في الوزارة ستضم جميع طلاب المكرمة المستوفين الشروط ان شاء الله والجلسات اللاحقة سوف يتم تطبيق القرار فيها.
    4-هل من الممكن وجود استثناءات
    طبعا، لو كنت تملك "معرفة" في الوزارة يختلف الوضع

مخرج:
    كلامي موجه للجميع، هناك من يبيع ممتلكاته بامل الالتحاق ويصدم بالواقع
    ومن الممكن ان ياتي الطالب الان ويلتحق
    مغزى الكلام، ونهاية الموضوع واضح للجميع
    وكما قال اجدادنا العاقل خصيم نفسه

ملاحظة: وردت امريكا، لاني طالب في امريكا
    انتهى
    سؤال يطرح نفسو انتا اش عرفك انو تم تفعيله؟
    هل لك علاقات بالوزاره؟؟؟
    ولا تتكلم من راسك؟؟؟؟؟؟؟

ياخي قول خير ولا اسكت

ممكن كلامك فيه خير بس هل فيه مصداقيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  2. ياربع رحمة الله اوسع من خلقه

وبعض الناس الله يهديهم يحاولون يطفوون عيون الناس اي بما معناه

يشيل فكرة الابتعاث من راس اي مواطن ناوي يدرس لاجل اسباب اغلبها من اجل مصالح شخصيه بحته لاتمت الى حب الخير لناس بصله

والغالب ان كاتبها يصورها بصوره حسنه لكي ينخدع القارئ بمضمونها فينكف عن الابتعاث

لا لا الحمد لله الامووور طيبه وكل شي بخير ودولتنا مقتدرة

والله يعز ابو متعب واخوانه ولايعز عليهم

قال الله تعالى ((يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ))

مااعظمك يالله

يارب اني ارى جميع سعودي اخ لي يارب اجعل من عزم على العلم طريقه ان تسهل امره فان امرك بين الكاف والنون
    7 "
  3. BlackSn0w

ابقولك اللي حصل مع اخوي لما راح لامريكا

راح للوزاره وقالوا له رح لامريكا والباقي بيتيسر

المهم ...

سافر ومعاه اثنين من عيال عمي وهو الوحيد اللي معاه امر اركاب بالبهذله طلعناه

اول ماوصل لامريكا فتحوا ملف على حسابه الخاص وعشان معاه الامر ارسلوا اوراقه للرياض

هنا حاولنا بكل وبشتى الطرق ان نضبط الوضع قبل توصل الاوراق وقالوا بالفم المليان انســـــــــى

لازم يخلص اللغه وبعدها يدخل الجامعه ويخلص 30 ساعه بكالريوس ويرفع اوراقه وبالنسبه لملفه راح نرجعه للملحقيه بالرفض وكانت اخر جلسه هي 179
    رفضت الملحقيه ترفع اوراق عيال عمي لانهم بدون امر اركاب وقالوا روحوا للجامعه وادرسوا على حسابكم !!!!

سبحان الله

بعدها بيوم صدر امر خادم الحرمين الشريفين بإلحاق اي مبتعث على حسابه الخاص ومتواجد بإمريكا وبعض الدول

فرحه مابعدها فرحه وخاصه لطلاب دفعوا فوق 55000 ريال وهم ينتظرون الالحاق
    عقدت اول جلسه بعد الامر برقم 180 وجميع الملفات تم قبولها
    ولد عمي الثاني رفع اوراقه ولحق على الجلسه رقم 181
    والثالث اخر واحد في 13/8/1431 تم الحاقه بعدما ضاعت اوراقه بين الملحقيه والوزاره

اللي بقوله انه لو (ولو تفتح عمل الشيطان والعياذ بالله) ماصدر امر الملك الله يحفظه كان الى يومك واحنا نصرف ونرسل له مبالغ
    وعلى ماسمعت ان كندا ضموا من وصل بعد الامر اما امريكا رفض الملحق هناك

تحياتي
    7 "
  4. ياشبــاب هدو

الرجــال قصده أن كل واحد لازم يعمل حســابه
    عشــان لا راح لـ بلد الدراسة ... ما ينصدم بـ الواقع

ودايم ارددهــا وأقول .. أعملو حســاب كل شي .. ولا احد يعيش في الوهم
    ويقول انا راح التحق على طول .. لان كل شي بيد الله سبحانه وتعالى

كل اخواني الدارسين على حســابهم الخــاص ... واللي عندهم نيه يدرسون على حســابهم

يتوجهون لملك الملوك ... يدعونه بنيه صــــادقه أن يفرج همهم ...
    فإن الله لايخيب ظن عبده به ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NGER
    ياربع رحمة الله اوسع من خلقه

وبعض الناس الله يهديهم يحاولون يطفوون عيون الناس اي بما معناه

يشيل فكرة الابتعاث من راس اي مواطن ناوي يدرس لاجل اسباب اغلبها من اجل مصالح شخصيه بحته لاتمت الى حب الخير لناس بصله

والغالب ان كاتبها يصورها بصوره حسنه لكي ينخدع القارئ بمضمونها فينكف عن الابتعاث

لا لا الحمد لله الامووور طيبه وكل شي بخير ودولتنا مقتدرة

والله يعز ابو متعب واخوانه ولايعز عليهم

قال الله تعالى ((يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ))

مااعظمك يالله

يارب اني ارى جميع سعودي اخ لي يارب اجعل من عزم على العلم طريقه ان تسهل امره فان امرك بين الكاف والنون
    اخوي وش مصلحت صاحب الموضوع اذا شال فكره الابتعاث ؟؟

وبعدين خل عندك اسلوب الرجال يقول الحق وهذا الي صاير

اجل تبغى واحد يترك وضيفته وعنده عايله

على تسليك بعض الاعضاء روح وما عليك ؟؟

كم عدد طلاب السعودين الي في امريكا ؟؟

هو قصده الي عنده القدره الماديه يطلع لين يلتحق اوكي

مو يترك الوظيفة واخر شي ما التحق

يمكن البكالريوس او بالاصح الي تهوم متخرجين ما تفرق معه اذا راح ورجع ما التحق

لكن الي يترك وظيفته

انا اشوف كلام صاحب الموضوع صح
    7 "
  6. مع احترامي لك اخي BlackSn0w

كلامك ما دخل مخي . مدري لية اي واحد تكون عنده مشكلة ويرفضوه الوزارة يجي هنا ويحبط العالم ويقول لهم ان ما في الحااق
    يعني على سبيل المثال واحد يروح امريكا وما يكون عنده قبول من الجامعه لا مشروط ولا غيره تجي الملحقية وترفضه
    وطبعا ما راح تقوله روح جيب قبول ونلحقك بل راح تقوله اكمل 30 ساعه
    فا يجي هنا ويكتب موضوع انه تم اعتماد شرط 30 ساعه ويا ليته يكتب انه انرفض عشان اوراقه ناقصه

ارجو من الاخ BlackSn0w انه يكون ايجابي ويكتب لنا وش القصه او بالاصح وش التجربة الي مر فيها هذا اذا كان يبغى ينصح الناس وبدون ما يحبط معنوياتهم فقط يكتب لنا التجربة وكل واحد عقله براسه ويعرف وش الي يسويه
    عاد يبيع سيارته ولا يبيع طيارته هو حر

تقبل مروري ولا تفكر اني معارضك شخصيا او معارض فكرتك وقصدك في تقديم النصيحة للناس بس الي انا ( واعوذ بالله من هالكلمة )
    واتوقع الاغلب انه ما يقبل ويرفض هالطريقة في طرح الموضوع
    تحياتي لك
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي المبارك BlackSn0w

ليس لدي مااقوله لك الا ماقاله حبيبنا وصفينا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم

عن تميم بن أوس الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه مسلم.

هذا الحديث أصل عظيم في وجوب النصيحة وبيان فضلها ومنزلتها في الدين وذكر مجالاتها. قال محمد بن أسلم " هذا الحديث أحد أرباع الدين " وقد ورد في السنة أحاديث عامة في النصح لكل مسلم وأحاديث خاصة في النصح لولاة الأمور ونصحهم لرعاياهم .

اما وعامتهم: من النصيحة لعامة المسلمين إرشادهم إلى مصالحهم وتعليمهم أمور دينهم ودنياهم وتعليم جاهلهم وتذكير غافلهم وإسداء النصح لهم وستر عوراتهم وسد خلاتهم ونصرتهم على من ظلمهم ومجانبة الغش والحسد لهم وأن يحب لهم ما يحب لنفسه ويكره لهم ما يكره لنفسه ، ومن أعظم ذلك أن ينصح لمن استشاره في أمره خاصة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( حق المسلم على المسلم ست) وذكر منها ( وإذا استنصحك فانصح له ) رواه مسلم ، وفي الصحيحين عن جرير قال بايعت النبي صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم.

واما لاخواني اللذين زارو الموضوع او ردو عليه اقول كما قال الحبيب صىلى الله عليه وسلم

(( إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ ، فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ ، وَلَا تَحَسَّسُوا ، وَلَا تَجَسَّسُوا ، وَلَا تَحَاسَدُوا ، وَلَا تَدَابَرُوا ، وَلَا تَبَاغَضُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا )) ، (( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ ، لَا يَظْلِمُهُ ، وَلَا يَخْذُلُهُ ، وَلَا يَحْقِرُهُ ، التَّقْوَى هَاهُنَا ، وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ، بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنْ الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ ، كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ ، وَمَالُهُ ، وَعِرْضُهُ )) .

هل تصدقون أن تسعة أعشار تصوراتنا عن الأطراف الأخرى غير صحيحة ، ظن يتعلق بكلمة ، يتعلق بتصرف لم يسأل عن تفسيره ، يتعلق بتأخر ، يتعلق بعدم ابتسامة ، يتعلق بإهمال زيارة ، ويبني عليه بناءً شامخاً ، وهذا البناء لا أصل له ، لا أتكلم من هواء ، أتكلم على أرض صلبة ، أنا عندي آلاف الأمثلة ، هناك تمزق المجتمع الإسلامي ، هناك تمزق على مستوى الأسر ، على مستوى العمل ، على مستوى القطاعات ، على مستوى التعليم ، على مستوى الصحة ، تنافس ، وعداء ، وحقد ، وحسد .

اخيرا اقول هذا الكلام لي ولاخواني وقد علّمنا هذا سيد الخلق ، وحبيب الحق ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ صَفِيَّةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَتْهُ (( أَنَّهَا جَاءَتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزُورُهُ فِي اعْتِكَافِهِ فِي الْمَسْجِدِ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ ، فَتَحَدَّثَتْ عِنْدَهُ سَاعَةً ، ثُمَّ قَامَتْ تَنْقَلِبُ ، فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَهَا يَقْلِبُهَا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَتْ بَابَ الْمَسْجِدِ عِنْدَ بَابِ أُمِّ سَلَمَةَ مَرَّ رَجُلَانِ مِنْ الْأَنْصَارِ فَسَلَّمَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لَهُمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : عَلَى رِسْلِكُمَا ، إِنَّمَا هِيَ صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ ، فَقَالَا : سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ !! وَكَبُرَ عَلَيْهِمَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( إِنَّ الشَّيْطَانَ يَبْلُغُ مِنْ الْإِنْسَانِ مَبْلَغَ الدَّمِ ، وَإِنِّي خَشِيتُ أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا شَيْئًا )) .

[متفق عليه]

عوّد نفسك ، البيان يطرد الشيطان .

هذا الحديث يا إخوان جامع مانع ، والله لو طبقناه في حياتنا لا يوجد مشكلة أسرية ، ولا يوجد مشكلة اجتماعية ، ولا يوجد مشكلة بالعمل ، لكن سبحان الله ! كيف بقي الإسلام عبادات شعائرية ، وهذه العبادات التعاملية الراقية ضعفت عند الناس .

اتمنى لي ولكم التوفيق

7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.