الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انصحوني فين اروح

انصحوني فين اروح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكورين الله يوفقكم
    اخوي النازف يعني كيف لازم تعدي 30 ساعه دراسيه ممكن توضح؟؟؟
    اخوي سوليس مشكور الله يسعدك والله انك حطيت الفكرة براسي انا الحين افكر ارسلها لخالتها في امريكا في ولايه انديانا بس اختي قالت لي ارسليها تدرس ثلاثه شهور في المعهد على حسابك بعدين تنظم للبعثه بس قالت مو اكيد تنظم للبعثه بسرعه لانه صار في تعقيدات
    انا اخاف ارسلها واتورط في المعهد كل شهر 5000 الاف ريال انا قلت ناخذ قرض وندبر لها حق 4 اشهر بس كمان في نفس الوقت اخاف ماتنظم للبعثه ايش رايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  2. اممم طيب انا تدرين عندي حالة مثلك
    بس طبعا بما انه يقرب لي جبته معاي في ولايتي وبيدرس طب واساعده بالسكن والمعيشة
    بس بنصحك باشياء اتمنى تركزي عليها

المعهد 5 الاف ريال كثير جدا في شهر المعاهد اللي اشوفها جيدة وغالية والسبب قلة الطلاب + جودة التدريس
    تبدا من 2000 - 2500 دولار في شهرين اقصى شي 2500 هذا يعتبر بالنسبه لي غالي جدا وافكر الابتعاد عنه

طبعا المشكلة الثانية تجي السكن + المعيشة + المدينة ومحيطها وجوها وشعبها فرنلدي او لا بعض المناطق اهلها عصبيين وهذا مشكلة
    بعض المناطق التاكس " الضريبة " عالية ولكذا الاكل والمعيشة والسكن مكلف ومناطق لا

طبعا تبي تدرس طب فهذا يبغالة انجليزي جدا كويسة وتاسسيها من الاول كويس
    ولازم قبول جامعة لحتى يكتمل ملفها عند الملحقية وتبدا احتمال ارسال اوراقها الى الرياض " الوزاره "
    ادري كثرت كلام وازعجتك بس هذا الواقع اللي لازم تفكري فيه قبل ترسلي بنتك امريكا او كندا او اي بلد

بما انها خالتها في انديانا فاختصرتي السكن " اذا كان الجامعة نفسها فيها التخصص اللي تبيه بنتك وقبلت البنت "

والا ابحثي لها عن جامعة ثانية فيها التخصص اللي تبيه
    دراسة اللغة كويسة بالاول وتعطي وقت قبل تبدا مصاريف الجامعة واحتمال الضم ان شاء الله كبير

بحدود ما تتجاوز 6 شهور ان شاء الله وتنضم وبعض الحالات لا
    المهم قبل تجي تاخذ امر الاركاب ولا تفكر تجي بدونه ما دام الوقت قليل اللي تقدر تجلسه بامريكا
    بعض الاشخاص اسبوع واحد والتحقو والسبب امر اركاب والبعض شهر او شهرين

طبعا الاحتمال اللي ما ابي اقوله اذا خلصت فلوسها ورجعت وما وصلها الالتحاق

فملفها بيكون موجود بالملحقية ومفتوح وان شاء الله تنقبل حتى لو رجعت او تجيها مكرمه ملكية وتشمل الطالبين

خصوصا بتكون بتجي بالسنة الجديده واحتمال الضم اكثر من نهاية السنه والسبب الميزانية

اتمنى جاوبتك على تساؤلاتك

واتمنى ما اخطيت بشي واي مساعدة ابشري ان شاء الله

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ....
    اختي الكريمة الله يوفق بنتك ويكتبلها الي فيه الخير....
    حسب ما قرأت و فهمت انه تبغو بلدة غير مكلفة وطبعا جامعات معترف بها وتبحثون عن بلد بها مدارس ابتدائية
    مع احترامي للي قال الصين حرام عليك توديهم آخر ملك الله ... وكمان اللغة حكاية ثانية .....
    مافي داعي تأخذو قرض عشان امريكا ... الان القرار اتغير وصار الدارسين على حسابهم الخاص لازم اللغة على حسابهم يعني تدفعو للمعهد لمدة سنة ... هذا اذا قدرت تخلص في سنة .
    اقتراح بسيط و القرار عائد لكم اكيد ... ليش ما تنظري للدول العربية ؟! الأردن جدا قوية في مجالات الطب , وطبعا الجامعات القوية معترف بها و مش مرة غالية وبها مدارس ابتدائية طبعا ... تقريبا الفصل الدراسي اذا اخذت 15 ساعة بـ 6,000 ريال ,
    السكن لمد 5 شهور بـ 10,000 ريال يعني تقدري تقولي للفصل الواحد 16,000 تقريبا للسكن و الدراسة فقط هذا في العاصمة عمان و شقة كبيرة .
    انشاء الله تخلص 30 ساعة و تكمل الشورط و تلتحق بالبعثة , بدل ما تضيع سنة في اللغة في امريكا ... خلي امريكا للماجستير انشاء الله , وماخاب من استخار .

مجرد اقتراح ... بالتوفيق
    و اي استفسار انا حاضر
    7 "
  4. مشكورين الله يوفقكم ويسعدكم يارب وترجون رافعين راس السعوديه
    انشالله لو احتجت سوال راح اسالكم بس الحين ابغا تعلموني ايش هي
    الشروط المطلوبه للابتعاث علشان اسويها وتكون كامله عندي
    لاني الحين قررت اني اسوي ملفها وارسلها في الصيف عند خالتها
    تدرس شهر وتحط ملفها في الملحقيه وترجع وتستاني ايش رايكم
    ويعني ايش تعدي 30 ساعه مافهمت؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. السلام عليكم ...
    اعتقد انه الموضوع شويه ملخبط عندك ... مش مشكله حشرحلك وانشاء الله اوصل المعلومة , و يريييت الاعضاء يساعدونا

أولا وأهم شيء لازم نعرف هي تبغا تطلع بعثة و لا تيغ تطلع على حسابها بعدين تلتحق بالبعثة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا تبغا تطلع بعثة .... لازم تنتظر المرحلة القادمة للابتعاث أعتقد هي المرحلة السابعة يعلن عن التقديم في هذة المرحلة في الجرائد وغيرها غالبا تكون في الصيف .

واذا تبغ تطلع على حسابها على امريكا و بعدين تلتحق ... لازم تدرس اللغة على حسابها هذا القرار الجديد , بعد اللغة تقدر تقدم على الحاق بالبعثة عن طريق الملحقية في واشنطن واحتمال الملحقية تقول لازم تكمل 30 ساعة و المعدل يكون عالي (في تخصصات تكون عدد الساعات فيها 140 ساعة للتخرج , حسب كل تخصص فالملحقية تقولك خلصي جزء منها وبعدين نحنا نضمك للبعثة و الجزء منها هو 30 ساعة)
    اذا بدأت دراسة اللغة ما تقدر ترجع (حسب مافهمت من كلامك) .... الرجائ من الاعضاء المساعدة شكرا
    7 "
  6. مشكور اخوي على التوضيح بس انا بنتي قدمت على البعثه وماانقبلت رغم ان درجاتها عاليه والتحصيلي عالي بس ناقصها 5 درجات في القدرات عشان تنقبل ""والحين بنتي تدرس في الجامعه علم معلومات وماتبغاه قالت لها خالتها في امريكا تعالي عندي في الصيف بس ادرسي شهر واحد على حسابك لغه وقدمي اوراقك للملحقيه وارجعي للسعوديه وبعدين لما تتلتحقين في البعثه تعالي ادرسي ايش رايكم
    علشان احنا خايفين تترك الجامعه وتروح امريكا وما تلتجق وتضيع عليها الجامعه هل هذي الطريقه كويسه ولا لا؟؟؟
    والسوال الثاني انا فهمت عليك بس مافهمت ايش يعني تخلص 30 ساعه؟؟؟ قصدك في المعهد والا ايش؟؟ وايش المعدل اللي لازم يكون عالي معدل معهد اللغه ؟؟؟وهل انت متاكد ان المعهد مو على البعثه على الطالب؟؟؟؟؟شكرا تعبتك معايا الله يوفقك
    7 "
  7. لا يا اختي الكلام هذا خطأ ... لمن توصل بنتك أمريكا تروح تفتح ملف في الملحقية طبعا يكون معاها قبول معهد , بعد ما يفتحو ملف يقولولها ادرسي اللغة في المعهد و احصلي على التوفل ,على حسابها طبعا بعدين تعالى قديمي على البعثة . و احتمال زي ما ذكرتلك سابقا انها بعد ما تخلص من اللغة تدخل الجامعة و تبدأ في الدراسة و تخلص 30 ساعة يعني تقريبا تأخذ منها سنة اذا قلنا كل فصل 15 ساعة و معدل الجامعة مرتفع (بصراحة مني متأكد من المعدل كم) ....
    هذا القرار الجديد من أحد مواضيع الاعضاء :
    أصدرت وزارة التعليم العالي قرار جديد بتاريخ 1431/11/4 برقم 100107 ويتضمن الاتي :

التقدم لطلب الإلحاق بعضوية البعثة يكون بعد إنهاء مرحلة اللغة والبدء بالدراسة في برنامج أكاديمي تقدمه جامعة موصى بها وغير موقوفة ، تخصصا ودرجة علمية ، حسب القوائم المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي
    .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...#ixzz16nzGpkGZ
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

معليش بس ارجع و اقولك فكري مرة ثانية في خيار الدول العربية و بالذات الاردن .... تدخل في جامعة قوية و معترف بها و انشاء الله تلحق بالبعثة
    بعدين تطلب نقل لأمريكا أو تخلص الدراسة و تطالب ترقية بعثة و تطلع على امريكا للماستر .. الموضوع وستاهل تفكرو فيه ...
    موفقين ...
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.