الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أشغلتونا يالإنجليز

أشغلتونا يالإنجليز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5154 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث في زحل
    مبتعث في زحل

مبتعث فعال Active Member

مبتعث في زحل المملكة المتحدة

مبتعث في زحل , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى English , بجامعة university of UK
    • university of UK
    • English
    • ذكر
    • London, England
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

March 27th, 2010, 10:36 PM

أنا ماادري ليه الانجليز اذا سمعوا طاري السعودية ينطلقون بالسواليف والأسئلة

لا واغلب المواضيع اللي يحبون يتكلمون قيادة المرأة والحجاب

اول ماجيت ساكن عند عائلة وجالس أسولف معهم وسئلوني : صحيح بالسعودية المرأة تغطى بالكامل ؟ قلت وانا متحمس شوي : ييس .. لان المرأة عندنا مثل الجوهرة ليس اي شخص يصل اليها ... وانا رافع يديني ومندمج بالوصف . واناظرهم والا الشايب وعجوزه مطيرين عيونهم ومنصدمين من اول ماقلت ييس . قالوا : وآي ؟ قلت : قلتلكم ان المرأة عندنا مثل الجوهرة ونحفظها ... (مدريت ان الاتصال انقطع بيني وبينهم ...
    بس بصراحه بذاك اليوم حسيت بغثيان ونظرات تعجب مع استهجان رغم أني كنت دبلوماسي ومسوي اعرف اجاوب. ههههههه

وغير كذا في المعاهد المدرسين يحبون يتكلمون معنا عن السعودية من ناحية الدين والثقافة وياليت انه حب تعرف واطلاع المشكله أني ألاحظ عليهم نظرات الاستغراب مع سخرية ولمز وتعليق بالكلام احيانا ً

لذلك قررت من فترة بمايلي : ( ممكن توافقوني الرأي وممكن نختلف عادي تراني اوبن مايندد)

- ( عدم النقاش معهم في هذي المواضيع )

والمدرس اللي يقول أنا ولد الانجليزية اللي يفتح معي موضوع في السياسة والدين والثقافة بعد لأني طالب يدرس مهوب طالب حرش . بالاضافه أني اكتشفت أني رايح أبطي عظم عشان يفهموني او افهم عليهم وهالمواضيع متشابكة وحساسه بسبب الفارق الكبير بين الثقافتين الاسلامية والغربية .
    مرة بكلاس سبيكنق تناقشت المدرسه مع سعودي عن قيادة المرأة للسيارة والشاب وده بالطيب والصورة الحلوة للسعودية بس لغته ماتساعد وكان اذا جاوب على سؤال فتح على نفسه ستمية سؤال ومدخل وبالبداية المدرسه كانت تسأل ثم صار الطلاب الأجانب يطمرون من يمين ويسار وابتلش بعمره ومرات أحاول أملح له واصحح ومرات مايمديني . بالنهاية قاطعتهم وتكلمت معه بالعربي قدامهم قلت : الله يجزاك خير ياخوي بس ترا لغتنا ماتساعد ولا بريال وهذي مواضيع حساسه تحتاج لغة قوية عشان يفهمونك صح ثم وجهة الكلام لهم بالانجليزي اننا مجرد طلاب ولغتنا بسيطه ويمكن يتسبب هذا بالفهم الخاطئ لنا ولكم قالت المدرسه : نو نو يو آر دوينق ويل .. قلت بنفسي : لايكثر بس مبسوطه تحشرينا بالاسئله وحنا مثل الضب اللي ضيع جحره

ثم من قال أني واحد من اللي سووا النظام السعودي عشان اعرف مثلا ليش ممنوع قيادة المرأة

قبل كنت أتأمل ان اللي اجاوبهم يمكن يكون مهتم بالإسلام وجايز يدخل الدين ويسلم على يدي بس اكتشفت ان اكثرهم يقلب 180 درجه بعد مااجاوب على أسئلتهم وبعد ماكانت أخلاقه عسل صار يكش مني وينظر لي بنظرة ارتياب على خوف مع ازدراء على مدري وش

لذلك هم يهتمون بسبب الفارق الكبير بين حياتنا وحياتهم وليس إعجاب او حرص كما يظن البعض

ومن وجهة نظري ان افضل صورة ممكن اقدمها واخدم فيها بلدي هي حسن الخلق وهذا افضل بكثير من أني ادخل مع الجنسيات الأخرى في نقاشات و شيل أبوك وحط أبوك ...

تحياتي وشكري لكم لاستماعكم لفضفضات كانت تقرقع بصدري من فترة

*
  2. ,,صح,كلامك,وتصير,,كثير, لدرجة مره كنا نتكلم عن الاديان والمعتقدات الا المدرس يوقف ويسالني يقولي لو يدخل غير مسلم لمكه تذبحونه صح!! شوي الا الطلاب ناظرو فيني قلت سلامااااااااااااااااااااااااااااات خخخخخخ عادي من قالك >قال طالب سعودي ههههههه

من ناحيتي وربي الوضع ايزي وماهموني بالعكس استانس خاصه بسالفة الزوجات الاربع ههه يتطنزون ولاعلمتهم انهم زي الحيوانات كل بنت تنام مع واحد والولد نفس الشيء وربي بهذا الاسلوب يسكتون فانت بالعكس عطهم والعن خيرهم وشوف يروح الغمز واللمز

من ناحيتي مهجدهم,خخخ

موفق وطرح رائع مشكوور,,تقبل مروري
    7 "
  3. فعلا اخوي انا كثير اواجه اسئله عن مثل هالمواضيع
    ومثل ماتفضلت مرات تحس ان اللي قدامك يسأل عشان يحسسنا اننا مساكين ومضطهدين
    ومرات لا فعلا طلاب وطالبات يسألوني عن اشياء للفضول وحب المعرفه
    يعني مانعمم ,,
    هو صحيح اذا اللغة ماتساعد تحس انك احيانا تتوهق وممكن تعطي انطباع سيء او توصل المعلومه خطأ
    لكن انا برأيي انه كل مااحد سألني مارح اسكت او اضيع الموضوع رح اجاوب واقول كل اللي اقدر عليه وانا عندي أمل بالله كبير
    مادام انا نيتي ابرز ديني بالشكل الصحيح ربي بيساعدني وبيسهل علي مهمتي
    والحمدلله اغلب المرات اللي انسأل فيها احس ان اللي قدامي يتفهم وينبسط

ماننسى اننا سفراء الاسلام قبل مانكون سفراء دولتنا .. ياليت الكل يكون خير سفير لدينه فلربما تهدي انسان من ابتسامتك له
    او تعاملك الطيب او اخلاقك النبيله
    وفقنا الله واعاننا جميعا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yna_998
    ,,صح,كلامك,وتصير,,كثير, لدرجة مره كنا نتكلم عن الاديان والمعتقدات الا المدرس يوقف ويسالني يقولي لو يدخل غير مسلم لمكه تذبحونه صح!! شوي الا الطلاب ناظرو فيني قلت سلامااااااااااااااااااااااااااااات خخخخخخ عادي من قالك >قال طالب سعودي ههههههه

من ناحيتي وربي الوضع ايزي وماهموني بالعكس استانس خاصه بسالفة الزوجات الاربع ههه يتطنزون ولاعلمتهم انهم زي الحيوانات كل بنت تنام مع واحد والولد نفس الشيء وربي بهذا الاسلوب يسكتون فانت بالعكس عطهم والعن خيرهم وشوف يروح الغمز واللمز

من ناحيتي مهجدهم,خخخ

موفق وطرح رائع مشكوور,,تقبل مروري

اتفق مع بالرد عليهم اذا اللغه ممتازة

بس مع ذلك كل واحد منا وحسب شخصيته ومزاجه أنا من ناحيتي مااحب ادخل مع احد في نقاش حنا احسن منكم والا انتم أحسن منا ولو ان احيانا ودك تعطييهم على روسهم مثل ماذكرت

تسلم اخوي على تواجدك

تحياتي
    7 "
  5. أنا لي أكثر من السنه وأنا أجاوب اللي أنا أعيشه بدون أي مبالغه أنا هنا و بإمكاني أسوووق بس ما عمري ما فكرت خلاص تعودت أكون تحت رعايه رب العالمين ثم سواقه أي أحد من أهلي .. جايه اليوم أغير ما أبغى رغم كل هالإمكانيات اللي عندنا هنا.. بس ألقوا نظره الأغلب الأغلب منا كالسعوديات مع أزواجهم أو أخوانهم هذا أكبر دليل أنه مو نظام دولتنا اللي قافل علينا السواقه..
    لما يسمع البريطاني أو البريطانيه رد قوي في عينه من وحده سعودية واثقه من نفسها..
    اتمنى منك تقبل مروري
    7 "
  6. كلامك كله صحيح ياحبهم أذا درى انك سعودي يحبون يسألون عن المراة و الدين وياليته بس المدرسين حتى الطلاب بعد

بالنسبة لي أنا دون كير عنهم بس إذا سؤلوني أحاول أعطيهم الجواب الصحيح ولا علي منهم وردت فعلهم لأني أفتخر بديني ووطني
    لكن إذا ماعرفت الجواب قول ماأعرف

اللغة صحيح ممكن تكون عائق لك في توصيل المعلومة بالوجه الصحيح لكن أنت حاول ومنت خسران على سبيل المثال أنا لما كنت أدرس في مستوى الانترميديت كان السبيكنق حقي رايح فيها وكان فيه موضوع عن العقوبات قالى المدرس عندكم في السعودية الى يقتل يقتل الى الطلاب كلهم يناظرون فيني كأنهم مصدومين تكلمت أنا عن متى الشخص يقتل ( إذا كان متعمد ) ودافعت ومافهم على الى المدرس في الأخير راح المدرس وفهمهم بعض النقاط الى ماقدرت افهمهم أنا وأقتنع معظمهم معي ومن ضمنهم المدرس

تحياتي...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموع
    فعلا اخوي انا كثير اواجه اسئله عن مثل هالمواضيع
    ومثل ماتفضلت مرات تحس ان اللي قدامك يسأل عشان يحسسنا اننا مساكين ومضطهدين
    ومرات لا فعلا طلاب وطالبات يسألوني عن اشياء للفضول وحب المعرفه
    يعني مانعمم ,,
    هو صحيح اذا اللغة ماتساعد تحس انك احيانا تتوهق وممكن تعطي انطباع سيء او توصل المعلومه خطأ
    لكن انا برأيي انه كل مااحد سألني مارح اسكت او اضيع الموضوع رح اجاوب واقول كل اللي اقدر عليه وانا عندي أمل بالله كبير
    مادام انا نيتي ابرز ديني بالشكل الصحيح ربي بيساعدني وبيسهل علي مهمتي
    والحمدلله اغلب المرات اللي انسأل فيها احس ان اللي قدامي يتفهم وينبسط

ماننسى اننا سفراء الاسلام قبل مانكون سفراء دولتنا .. ياليت الكل يكون خير سفير لدينه فلربما تهدي انسان من ابتسامتك له
    او تعاملك الطيب او اخلاقك النبيله
    وفقنا الله واعاننا جميعا

أتقبل وجهة نظرك اختي العزيزة

ونرجع ونقول كما ذكرتي في اخر مشاركتكِ ان حسن الخلق افضل طريقة لتقديم الاسلام

اذكر مرة لاحظت من شخص رغبة في التعرف على الاسلام ومهتم بشكل واضح وانا قلت بدال مامسكه على جنب وأعطيه محاظرات ويمكن يهج مني بهذا الأسلوب رحت لمسجد المدينة وأخذت كتيبات تعرض الاسلام بصورة حلوة وباسلوب يرغب وبالمرة الجايه قابلته وفتحت موضوع الدين معه وبدا يسأل كالعادة قلت شوف من المصادفة الحلوة أن معي كتيب عن الاسلام اذا حاب تقرأ وتتعرف (مادرى أني ضارب مشوار عشانه هههه
    عاد بعدها مادري وش صار ولا أني مهتم الحقه او اتابعه خليته براحته وانا نقلت لمدينه ثانيه

مشكور اختي لتواجدك

تحياتي
    7 "
  8. ذكرتوني بمدرس طفشنا كل شويه يقول البترول ارخص من المويه

و مدرس عنصري يقول انا لا جيت اعبي بنزين انقهر ان هالفلوس تروح للسعوديه ,,,,,,,,,,, قهرتو و قلت له اركب سييييكل عشان 50 باوند حقت راح تفقرنا بصراحه و يصير انتقمت مننا قام الكلااااااس فك كااااي في وجهو
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fofo2008
    أنا لي أكثر من السنه وأنا أجاوب اللي أنا أعيشه بدون أي مبالغه أنا هنا و بإمكاني أسوووق بس ما عمري ما فكرت خلاص تعودت أكون تحت رعايه رب العالمين ثم سواقه أي أحد من أهلي .. جايه اليوم أغير ما أبغى رغم كل هالإمكانيات اللي عندنا هنا.. بس ألقوا نظره الأغلب الأغلب منا كالسعوديات مع أزواجهم أو أخوانهم هذا أكبر دليل أنه مو نظام دولتنا اللي قافل علينا السواقه..
    لما يسمع البريطاني أو البريطانيه رد قوي في عينه من وحده سعودية واثقه من نفسها..
    اتمنى منك تقبل مروري
    اكيد الرد القوي صاحبه قوي ... وجهة نظر

اكثر من مرة أتناقش مع الطلاب السعوديين بهالموضوع ومنهم من يتفق معي ومنهم من يختلف

وهذا شئ حلو اللي يناقشهم يسوي هجمه واللي عكس يسحبهم ... ((وش ذا خطة المنتخب خخخخخخ

تحياتي اختي وشاكر تواجدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.