الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يعني يوم 25 للمبتعث سوى الظلم من الملحقية

ماذا يعني يوم 25 للمبتعث سوى الظلم من الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نامت عيونك
    يعني الان فرقت انه تصرف يوم 25 من الشهر او ببداية الشهر الميلادي

انت عليك تنزلك كل 30 يوم مكافاءه

عدم تدبيرك للمال انا اشوف انه مشكلة الشخص نفسه

انا ادلو بدلوي بهذا الموضوع وكان الله في عونك وانا اخوك
    لاوالله المشكلة في المنافقين الى امثالك يعني ماتدري انهم زادو الضرايب علينا كطلاب 20 بالمية فواتير كهرباء وماء

لو يتم صرف الراتب الشهري الى اسبوعي والله ماحد يشتكي منها يعني291 باوند بالاسبوع تكفي وتساعد الطالب
    7 "
  2. اعوذ بالله كيف تنعت اخوك بالمنافق ؟

بعدين اقتراحك معليش .. فسحه هي .. من وين الناس تدفع اجاراتها وحضاناتها اذا خذو اسبوعي ..

الحقيقه ان الراتب نازل شوي .. يعني تخاف لا توسع صدرك وتتحسف طول الشهر ..

وبرضو اذا عندك حسن تدبير .. تقدر توفر لـ 400 باوند شهريا .. ( اقمط اقمط )

ووسعو صدوركم يالطفارى بكرة الراتب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Norwich
    لاوالله المشكلة في المنافقين الى امثالك يعني ماتدري انهم زادو الضرايب علينا كطلاب 20 بالمية فواتير كهرباء وماء

لو يتم صرف الراتب الشهري الى اسبوعي والله ماحد يشتكي منها يعني291 باوند بالاسبوع تكفي وتساعد الطالب
    من ناحية نعتك لي بالمنافق وانا اخوك انا غير مسامحك لا دنيا ولا اخره

الجزئيه الاخرى اللي هي الضرائب: الضرائب وانا اخوك موجوده من زمان يعني ماهي شي جديد كانت 17 ونصف وزادات 2 ونصف بالميه لتصبح 20 بالميه

طيب اذا حاب يكون عندك المكافاءه بشكل اسبوعي افتح حساب في ينك اخر وحول اسبوعيا 291 لنفسك والبطاقه الثانيه اتلفها او اخليها في البيت طبعا الطريقه الاسهل ان تستخدم حساب السيفنق

يا اخوان اعود فاقول الموضوع من بدايته كانت استفسار عن التواريخ الهجريه والميلاديه

ونظرة انه المكافاءه تكفي او لا هاذي تختلف من شخص الى اخر

انا مومن بقاعده واحده اللي هي : انه ابو 100 باوند عايش وابو مليون باوند عايش

كلهم عايشين لكن طريقه صرفهم مختلفه

ولازم شي نتعلمه ومهم جدا اللي هي تقبل الطرف الاخر حتى لو كان معارض لك والكلام كله بالحجه ليس برفع الصوت او توزيع الالقاب على مخالفينا

ودمتم بحفظ الرحمن
    7 "
  4. اقوووووول الله ابو المنافقين

بقولكم سالفه صارت معي

واحد معي في المجلس في بريطانيا بسولف معي

ولما جاء طاري المكافاءه انا واصحابي جلسنا نستنكر كيف 1168 تكفينا .؟؟؟ والحكومه مفروض تزودنا ؟؟

ةكان يدافع عن الحكومه وعن انها تددفع وان المكافاه تكفي وتزيد

ومن بين السوالف قال انه جاي من السعوديه بعد الاجازه ومعه 50 الف ريال

من غير الراتب بس عشان يفرفش ويستانس

يعني هالاشكال هي الي تدافع عشام اهلهم عايشين طيب فيه غيرك ملاااين طفرانين مو لاقين 1000 ريال يعيشون فيها

فانا اقولكم ماعليكم من الي ضدكم كلهم في حساباتهم اقل شي 50 الف ريال

طالبو بحقكوكم الحكومه ما تعطينا من جيبها تعطينا من ارضنا

نبي زياده

الكويت مو احسن منا ولا قطر ولا الامارات والي يبي يفتح فمه يروح يناقش الفساد بجده ويجي يكلمني بعدين

تكفى يا ابو متعب والله انا نحبك ونعزك ونغليك انت ابونا بس يوم القيامه ماينفع لا مال ولا بنون

تكفى اقض عالفساد ونبي العداله بين كل الناس سواء امير ولا وزير ولا اي انسان كان

كلكم راع وكلكم مسول عن رعيته
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان 88
    اهلين اخي العطار

صاحب العائلة مستثنى من الجدال وانما كلامنا عن الاعزب ................. فقط فقط يعني بتستثني نفسك

انا اول واحد يقول ان مكافأة المبتعث المتزوج غير كافية لحتياجاته خصوصا ذو الاطفال
    يعطيك العافيه ماقصرت إن في واحد يحس بألم رب الأسره

وياحبيبي احنا مانستنكر الفرفشة الوناسة على المبتعث بل انها مطلب اساسي كي تعيد الحيوية والنشاط
    الحمدلله على كل حال شوي بتنقلب على كلامك

لكن بحدود المعقول ولان المبتعث حصل على منحة والكل يتمنى مكانة لماذا عندنا علم ان مكافأة المبتعث بهذا القدر ليش ماتجه للتعليم الداخلي وترك الفرصة للذين بقائمة الانتظار وانا متأكد انهم راح يقبلوا بالمكافأة ولن يتذمروا
    !!!!! يعني أنت تتوقع العلم أو التعلم بترديد نشيد الصباح وريالين للفسحى

ولتعلم ان المبتعث طالب ويتوقع منه الشكر والثناء لبلده لانهم اتاحوا له فرصة للتعلم واكتساب المهارات
    تصدق الصين متصدره الكره الأرضيه بالأبتعاث وبعدها كوريا وبعدها حنا وماجينا قبل وحنا دوله غنيه الا تونا لأن جايين والمفروض كان من أول لكن الملك ذو أتجاه علمي أبتداء من 2005 أي بعد توليه الحكم بدأت البعثات

واللي ماترضيه المكافأة يروح لسوق العمل ويبحث عن عمل مجزي ان كان يرى ان نفسة يستاهل اكثر من هذه المكافأة وانه صاحب قدرات عاليه جدا تؤهلة من الحصول على عمل ذو عائد مادي كبير وبعد كذا يتهنأ بهذا العمل ويفلها في كل مكان !!!!!؟؟؟
    تصدق في ناس سامعين كلامك ونفّذوه ويبيعون خضار عشانك وهم جامعيين أهم شي تكون أنت مبسوط وهم الأن حسب علمي بسويسرا نظير العائد المالي الضخم وراجعين بعد مارس

انا لي زميلة سعودية تخرجت من البعثة بمعدل عالي وحصلت على عمل في الجامعة وقبلت فيه عشان تأخذ خبرة و راتبها 800 باوند ؟؟؟؟؟!!!!!!!!
    تصدق راتب العامل بالأسبوع 200 باوند ولهذي الوظيفه امل كثير مقدم عليها لجوء من دول عربيه ودوليه وكادين لأجل بعدها ناظر اذا أشتغل عامل خمس سنين يحصل على الإقامه الدائمه وبعد سنه البسبورت البريطاني ويصبح يستحق مزايا المواطن البريطاني وهو عامل 200 باوند وإذا ماأشتغل او مالقي شغل يصرف له إعانه ومأوى أجل شف صاحب مهنه مثل المليس أو الكهربائي دبل وشوف المتعلم بس زميلتك ماقالت لك الصراحه حول الراتب ماتبي الحسد!!! يمكن

هذا وهي تعمل اي تعطي وتنجز مابالك بالطالب ؟؟؟؟!!!!!!!
    الطالب حسب النظريه العمليه والعلميه الخاصه بك المفروض يندك براسه للأرض ويكون مصنع متحرك ومكتبه ومعمل ويستلم 3 ريال ولا نسيت يحمد ربه لايجي طالب ثاني ياخذها منه

قول الحمدلله ان التعليم مجانا عندنا وفرص الابتعاث كثيرة .......؟؟؟؟؟؟
    الحمدلله ويدخل الفصل مع زملاه نحيل ضعيف مقلزم غير متهندم جوال العنيد 2

هناك فرصة انك تزيد مكافأتك ...... بمبلغ وقدره
    اها

وهو انك تحصل على تقدير ممتاز بدراستك وتحصل على مكافأة ثانيه اسمها مكافأة تميز
    الله تصدق لو مشيت من هنا للسعوديه على رجولك بيحطّون صورتك بالسي إن إن ويشيد بك أربعه رؤساء وتطلبك شركة ميشيلان مدير فني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

والله يوفقنا اجمعين من ماشد انتباهي هو احد الزملاء كان جل حديثة عن المكافأة وانها ماتكفي وطول يومه يتكلم ويقارن مع الخليجيين ........؟؟
    بالفعل أسمع ذا الكلام لأن مانلقى خليجيين كثير يمشون ماودهم يتعبون أنفسهم الحمدلله حنا مساكين تلقانا بمواقف الباصات أو القطارات بالأرصفه وبأرخص المقاعد ونقول يارب
    ولا وأنت مار ماشي يعني وصادفت مقهى على الشارع وانت مار برجولك راح تدور مطعم رخيص نلقاهم(الخليجيين) جالسين ضحك ولا جوهم طرب(خليجي) وحركات تناظر وتمشي ماعليك أهم شي تنبسط ماخذينها من مبداء إن معظم البريطانيين يمشون ليش مانمشي وعلى فكره عشان الاوووزوون (بغمزه بيني وبينك)إييييهههه ماودنا نخرب الجو

نظرت في (حالة)>>>>(سعودي مسلم موحد الله مؤمن شاطر صار حاله) كان معاه كونتركت اي فون 4 وكذلك كونتراكت بلاكبيري ...............!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ماله حق من اليوم ورايح أي مبتعث لازم معاه أتاري

قلت من حقك انك تقول ان المكافأة ماتكفي ......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! لاتعليق
    أكثر الشباب البريطاني صار اي فون كمبيوتر أبو تفاحه مدري ايش أسمه وأشوفهم يشترون برامج من 100 باوند وفوق ولا اصليه وشغل مظبوط ناس تقدّر التكنولوجيا حنا كسر البرنامج وبعدين فرمت الجهاز والله لامجامله أكثر العوائل السعوديه أشوف اجهزتهم نوكيا القديمه
    يعني تبي طالب سعودي مبتعث كلمة مبتعث أجاد الشروط وأستوفاها يعني نابغه تبي يكون معاه دباب ويطعس أو يفحط أم يجيد التقنيه لأنه كفؤ لها لأنني أحترم أي طالب مبتعث قدر يتعامل مع التكنولوجيا ويستفيد منها
    السلام عليكم
    ياخوي عيب عليك قل خير أو أصمت
    إذا الله مغنيك أو مسوي ليش تقر على العالم يعني الحين شفت مبتعثين معهم مرسيدس ويلفون بالستي سنتر ورافعين رابح على الأخير

يعني شفت مبتعثين مستأجرين فيلا ومزعجينك بصوت الاغاني والحفلات

شفت وشفت وشفت

انا ماشفت
    نقول على الله تكفي الفلوس من تاكس ومصايب وضرائب والي دافع فلوس للكانسل تاكس عشان أمه موجوده أو أخته عنده والي جايب أخته تدرس على حسابها معه او أخوانه وحابين يستفيدون من اخوهم المبتعث

عيب إنك تطلب من الشباب يستخدمون جوال العنيد 4 او الفيصليه عشان يوفّرون
    انا أعرف شباب يكلمون من جوال واحد بداعي التوفير يشحنونه وهو بينهم الشرائح الثانيه بجوالاتهم سعوديه فقط منها إذا دق ابوه أخذ جوال القطه
    والله العظيم انا لي ثلاث سنين ماعندي سياره يادوب أوفر الإلتزامات وياما صرقونا البريطانيين بأي حجه يجونك من فواتير وغيره وانت جاي تتفلسف هنا

عيب الفقر مو طيب
    7 "
  6. [QUOTE=مــرافـق للمـبـتـعثة;2678906]
    السلام عليكم

ياخوي عيب عليك قل خير أو أصمت
    إذا الله مغنيك أو مسوي ليش تقر على العالم يعني الحين شفت مبتعثين معهم مرسيدس ويلفون بالستي سنتر ورافعين رابح على الأخير

يعني شفت مبتعثين مستأجرين فيلا ومزعجينك بصوت الاغاني والحفلات

شفت وشفت وشفت

انا ماشفت
    نقول على الله تكفي الفلوس من تاكس ومصايب وضرائب والي دافع فلوس للكانسل تاكس عشان أمه موجوده أو أخته عنده والي جايب أخته تدرس على حسابها معه او أخوانه وحابين يستفيدون من اخوهم المبتعث

عيب إنك تطلب من الشباب يستخدمون جوال العنيد 4 او الفيصليه عشان يوفّرون
    انا أعرف شباب يكلمون من جوال واحد بداعي التوفير يشحنونه وهو بينهم الشرائح الثانيه بجوالاتهم سعوديه فقط منها إذا دق ابوه أخذ جوال القطه
    والله العظيم انا لي ثلاث سنين ماعندي سياره يادوب أوفر الإلتزامات وياما صرقونا البريطانيين بأي حجه يجونك من فواتير وغيره وانت جاي تتفلسف هنا

عيب الفقر مو طيب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بالاخ الغالي والعزيز مرافق للمبتعثة

اولا انا ماستثنيت نفسي وقد هذا شيء وانا اعزب وحالي حال اي طالب اعزب لكن انت انسان تشتغل على مفهوم التنظير وتفتكر ان البعثة تعادل وظيفة بالمرتبة الممتازة ؟؟؟؟؟؟!!!!!

انا اقول بيض الله وجه من طلب المعالي والعلم لكن ياستاذي وجهة نظري واضحه وكلامي واضح لكن انت تهجمت بكلامك وذكرت اشياء ماتمت للموضوع بصلة كقولك ترديد النشيط الوطني ...........!!!!!

العلم يؤخذ بالجهد والاطلاع وليش كونك ابتعث ولكن تعتبر البعثة هي اول الطريق

لكن لماذا لايكون هناك مطالبة بزيادة مقاعد الابتعاث بدلا من زيادة المكافأة حتى تتاح فرصة اكبر لمن لم يحالفه النصيب وهم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

استخدام التكنولوجيا ممكن بأي وقت وانت لن تسأل في سيرتك الذاتية عند تقدمك لعمل هل تجيد استخدام البلاك بيري ههههههههه

من جد كلامك دغدغ مشاعري ......

كونك تكون ضحية الاعلانات التجارية فهذا ذنبك لكن الا توافقني الرأي ان من يقتني ايفون 4 وبلاك بيري انه في ان واحد انه انسان يبحت عن رغبات وليس جاجيات ..........؟؟؟؟؟؟ !!!

بالنسبة لموضوع صديقتي نعم انا متأكد من راتبها 800 باوند اما مسألة عامل ويأخذ 200 باوند اسبوعيا فمعلوم للجميع ان ساعة العمل بـ 5 باوند وهم لايفرقون بين المهن لدرجه ان السباك عندهم من ذوي الدخل المرتفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذه شيء لايقبل القمسة على اثنين

والطالب يفرق عن اللي يعمل لان الذي يعمل فهو يأخذ مال نظير جهد لكن الطالب ................

على كل حال الحمدلله على نعمته

والله يوفقك ويحفظك وبالاخير تبقى وجهات نظر وكل واحد له رأيه

7 "
  7. السلام عليكم

هلا أخوي سليمان
    انا فهمت وجهة نظرك وفهمتك الأن أي نعم فهمت<<<قولة بن علي

شف أولا أنا جوال نوكيا وأنمسح أسمه وفعلا ايفون غالي وكنت نابذه جلست مع واحد مبتعث صغير بالسن وأعجبت بعقليته والله حسيت فارق بيني وبينه ماشاءالله عليه وهو يشرحلي برامج ووووو بصراحه الولد ذاك الله يوفقه
    المهم بالأخير قال سجل رقمي وطلعت جوالي ضعيف الولد أنصدم
    هههههه الله يسعدك ياسليمان حرصك هو وقود طاقتك بالحياه
    أتمنالك التوفيق
    تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــــــــاجـــــــــد
    نبي زياده

الكويت مو احسن منا ولا قطر ولا الامارات والي يبي يفتح فمه يروح يناقش الفساد بجده ويجي يكلمني بعدين

تكفى يا ابو متعب والله انا نحبك ونعزك ونغليك انت ابونا بس يوم القيامه ماينفع لا مال ولا بنون

تكفى اقض عالفساد ونبي العداله بين كل الناس سواء امير ولا وزير ولا اي انسان كان

ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    ارفع راسك انت سعودي
    7 "
  9. ياخوان الموضوع باكملة محدد

واتمنى ان لانناقش كحالات فردية قابلنها فالمبتعثين بالالف ولانقيس باشخاص نعرفهم
    هناك من يصرف فقط بالشهر 500 باوند وهناك من يصرف الالف (( اذا كان الشخص غني وميسور فالله يوفقه ويستاهل فالفلوس فلوسة والله يوفقه ))

اتمنى ان تصل الرسالة وان الانسان دائما يطمح الى الحصول على الافضل ويحاول بكسب المال بطرق شرعية
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.