الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يعني يوم 25 للمبتعث سوى الظلم من الملحقية

ماذا يعني يوم 25 للمبتعث سوى الظلم من الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم انا اول مرة اكتب في المنتدي
    بس احب اقول ان فعلاً المكافأة لا تكفي نهائي في ظل الظروف الراهنه من غلاء الاسعار في بريطانيا والمواصلات وجميع المصاريف غليت في بريطانيا وانا اتكلم هنا بالنسبه للعوائل لانى صاحب عائلة والله المكافاة ماتكفي والمدرسة حكوميه وكل يوم يرسلو مع البنت نبغ 5باوند نبغ 3باوند في مشاركة في مدي ايش
    والولد كل يوم رسايل في مشاركة وفي عروض والراتب وقسم بالله يخلص سريع سريع وخصوصا مع الغاز والكهرباء على كيفهم كل شهر مبلغ شكل ما ادري كيف بس نتفاهم معاهم
    ارجوا كل الرجاء النظر في مكافأة العوائل والله حال صعب ياناس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان 88
    اهلين اخي العطار

صاحب العائلة مستثنى من الجدال وانما كلامنا عن الاعزب ................. فقط فقط

انا اول واحد يقول ان مكافأة المبتعث المتزوج غير كافية لحتياجاته خصوصا ذو الاطفال

وياحبيبي احنا مانستنكر الفرفشة الوناسة على المبتعث بل انها مطلب اساسي كي تعيد الحيوية والنشاط

لكن بحدود المعقول ولان المبتعث حصل على منحة والكل يتمنى مكانة لماذا عندنا علم ان مكافأة المبتعث بهذا القدر ليش ماتجه للتعليم الداخلي وترك الفرصة للذين بقائمة الانتظار وانا متأكد انهم راح يقبلوا بالمكافأة ولن يتذمروا

ولتعلم ان المبتعث طالب ويتوقع منه الشكر والثناء لبلده لانهم اتاحوا له فرصة للتعلم واكتساب المهارات

واللي ماترضيه المكافأة يروح لسوق العمل ويبحث عن عمل مجزي ان كان يرى ان نفسة يستاهل اكثر من هذه المكافأة وانه صاحب قدرات عاليه جدا تؤهلة من الحصول على عمل ذو عائد مادي كبير وبعد كذا يتهنأ بهذا العمل ويفلها في كل مكان !!!!!؟؟؟

انا لي زميلة سعودية تخرجت من البعثة بمعدل عالي وحصلت على عمل في الجامعة وقبلت فيه عشان تأخذ خبرة و راتبها 800 باوند ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

هذا وهي تعمل اي تعطي وتنجز مابالك بالطالب ؟؟؟؟!!!!!!!

قول الحمدلله ان التعليم مجانا عندنا وفرص الابتعاث كثيرة .......؟؟؟؟؟؟

هناك فرصة انك تزيد مكافأتك ...... بمبلغ وقدره

وهو انك تحصل على تقدير ممتاز بدراستك وتحصل على مكافأة ثانيه اسمها مكافأة تميز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

والله يوفقنا اجمعين من ماشد انتباهي هو احد الزملاء كان جل حديثة عن المكافأة وانها ماتكفي وطول يومه يتكلم ويقارن مع الخليجيين ........؟؟

نظرت في حالة كان معاه كونتركت اي فون 4 وكذلك كونتراكت بلاكبيري ...............!!!!!!!!!!!!!!!!!

قلت من حقك انك تقول ان المكافأة ماتكفي ......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! لاتعليق

الحمد لله أنك ما أنت بمسئول عن المبتعثين والا كان حالهم حال ..

ومن قالك ان المبتعثين اللي هنا كلهم مايبون الدراسة الا في الخارج .. نص اللي قابلتهم لو يحصلون فرصه للابتعاث الداخلي او البقاء في اعمالهم بدون بعثه ماقصروا ..

نص مبتعثي الجامعات والكثير من جهات العمل يفضلون الابتعاث الداخلي على الخارجي والغربة والقلق .. ولكن جهات عملهم اجبرتهم على هذا الطريق الذي اسأل الله ان يهيئ للجميع نهايته السعيده ..

واما بالنسبة لفرصة الابتعاث ، فأنا اول واحد متنازل عنها لو رضيت جهت عملي وقد عملت المستحيل حتى أبقى واخذ ابتعاث داخلي ولكن كان الرفض من قبلهم .. ولو وجدت الابتعاث حيث كنت اعمل لما اتيت هنا ..
    فالدراسة هنا ليست بتلك الجائزة العظيمة التي حصل عليها من أرغم من جهة عمله عليها .. بل زملائنا الذين اكملوا في السعودية كانوا أوفر حظا منا ..

واما التعليم المجاني .. فليس منة من احد ، حتى نثني على من قام به .. هذا اقل الواجب لابناء وطن هو احد اغنى دول العالم .. ودولتنا والحمد لله دولة عدل .. وماهذي التقديمات التي تقدمها في هذه الايام الا استشعاراً لحقوق المواطنين ولحاجاتهم .. خاصة وبأن الكثيرين ممن تولوا زمام المسئوليات نظرتهم قاصره عن هموم المواطنين ، فشاهدنا من يستهتر بأراء المواطنين وبحقوقهم .. مادامت اموره وامور من يتبعه مستقيمة .. وعليك النظر في حال سفير السعوديه في مصر وتلك الحادثه التي تدل على سطحية تفكيره ، وهو من هو ومسئوليته في ذلك الظرف العصيب ان يراعي مشاعر المواطنين العالقين في المطار .. ولكنه تربى في مدرسة (( على المواطن ان يحمد ربه على مانقدمه له )) .. وهذه المدرسة لم يعد لها وجود الآن .. وملك الانسانية يستشعر هذه الحقائق ..

الابتعاث والدراسة في الخارج حصلنا عليه بتعبنا .. ولم نحصل عليه بمنة من احد .. ولو لم نكن نستحق ذلك لما وصلنا إلى هنا ، ولما اصرت جهات عملنا على بعثنا الى هنا .. ومطالبتنا بحقوقنا كمبتعثين لا تلغي احقيتنا بها ، او احقيتنا بالابتعاث .. فلا تقلي اما تقبلوا او عودوا ودعوا من يرضى بهذا الوضع أن يأتي ..

واللي ماترضيه المكافأة يروح لسوق العمل ويبحث عن عمل مجزي ان كان يرى ان نفسة يستاهل اكثر من هذه المكافأة وانه صاحب قدرات عاليه جدا تؤهلة من الحصول على عمل ذو عائد مادي كبير وبعد كذا يتهنأ بهذا العمل ويفلها في كل مكان !!!!!؟؟؟
    وما كلامك الذي في الاعلى فيدل بأنك مشروع بيروقراطي جديد ، في زمن تخلى العالم عنها .. فكلمة ان ماعجبك والا روح شوف من يشغلك باللي نعطيك اياه ، انتهى .. وسوق العمل في المملكة ليس الا انموذجاً حسناً لتطبيق هذه النظرية العنصرية ..

وسوف نرى تغييرات من ملك الانسانية تعيد الامور لنصابها ..
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.