الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

::هذا اللي صار لي مع العائله :::

::هذا اللي صار لي مع العائله :::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابن المملكة
    ابن المملكة

مبتعث مجتهد Senior Member

ابن المملكة غير معرف

ابن المملكة , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى >>> , بجامعة >>>
    • >>>
    • >>>
    • ذكر
    • >>>, <<<
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

January 19th, 2009, 08:01 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف حالكم يا شباب ويا بنات ان شاء الله تكونوا بخير واموركم زينه ..
    بقولكم سالفه صارت معاي وخلتني انتبه لكل شغله اسويها .. بدخل بالسالفه على طول ...
    انا ساكن مع عائله وفي هاذي العائله واحد ايطالي وبرازيليه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيه بالجمال والاهم من كذا انها بنت ناس متربيه( وقليل تلاقي بنت مربينها اهلها بمثل تربيتها وحجيكم واقولكم كيف متربيه بس صبركم شوي علي ))
    تعرفوا يا شباب ان المجتمع الغربي ما عندهم احترام للكبير وهذا لاحظته بقوه .. في يوم من الايام خارجين انا والبنت للمدرسه وهي بنفس واحنا ماشيين كانت شنطتها شوي ثقيله عليها فقلت لها اعطيني اشيلها لك (لا احد يروووح فكره بعيد ) والله من باب حسن المعامله فاستغربت وقالت لا عادي مو متعبتني فقلت طيب فكملنا مشوارنا ولما وصلنا للمكان اللي نركب منه الباص شافت البنت البوي فرند وجلسوا سلام وسوالف ولما وصل الباص الناس اخذوا يصفوا سرا فكانت وراي عجوز فوقف وقلت لها تفضلي فهي كبيره كبيره بالعمر والشعر ابييييض (ما بقي بالعمر مثل اللي راح) فبسطت راحت يدي واتكأت عليها وطلعت الباص ولما مشي الباص كانت المحطه الثانيه يحمل منها ركاب كانت حرمه ما لقت مكان تجلس فالمفروض توقف فانا قمت وقلت لها اجلسي فقالت لاااا عادي فقلت انتي اكبر مني اجلسي ففرحت فلما نزلت من الباص سألتني البرازيليه ليه سويت كذا قلت ديني يأمرني بإحترام الكبير والعطف على الصغير .. ( رساله اوصلتها لقلب البرازيليه الغرض منها ان اوقد شمعه في ظلام قلبها الممتلئ بظلام الغرب الخلقي والاخلاقي) سبحان الله مشت الايام وبيوم رجعت للبيت وجلست على طاوله الطعام ابي احل واجب عندي وفجأه زلزاااال يهز الطاوله ( جوالي يهز لكن ليس اتصال عادي بس من اغلى الغوالي من الغاليه امي من روحي ) رديت فوصتني بقراءة القرآن والصلاه ولما انهيت المكالمه قلت يااااااه من زمان ما فتحت المصحف وفعلا رحت للغرفه وجبت المصحف وفتحته وجلست اقرأ وشوي الا وداخل الايطالي ويسمع اللي اقراااااه وهو جالس يسوي لنفسه كوفي فجاب الكوفي وجلس قدامي فسكت فقالي كمل غنائك جميل .. قلت ( يا ولد فرصه خله يسمع للقران شوي) فقلت له طيب فقرأت سوره مريم اتخيلوا يا شباب فيضان الدموع اغرق عينيه لكن الفطره أبت إلا ان تخرج دمعات تنسكب على وجنتين هذا الشاب فقالي لي ماذا تقول؟ فقلت انت تقول انني اغني فلماذا تسألني ؟ فقال هذا ليس بميوزك هذا جعلني اشعر برعشه فقلت له لماذا تعيش ؟ فقال لي لخدمه الله .. فقلت هذا كلام الله هذا القرآن الكريم ..فقال لي صوتك جميل ربما هو الذي جعلني اشعر بما شعرت به ( يبي يضع التأثير الذي حصل له من الصوت وليس من كلام رب الارض والسموات ) فقلت له لا صوتي عادي ولكن ما شعرت به ما هو الا كلام الله ) وبعدها غيرت السالفه لأني حبيت اوصل له شمعه إلى باب قلبه ..وسبحان الله اتجمعت العائله بعد هذه السالفه بدقايق وكل واحد يأكل والعجوز لسى ما اكلت لأنها تحضر للبنت والولد الاكل وهم يأكلون وانا لا ما اكلت وقالوا كل فقلت بعد قليل فقالت لي العجوز كل فقلت لما تأكلين حأكل فقالت واي يعني ليه ؟ فقلت هل يوجد ولد يأكل قبل ان تأكل امه؟؟ الكلمه هااااذي قصدتها وقصدت كلمه امي .. حتى اخبر الغربيين عظمه ما يأمرنا به ديننا من الادب حتى في الطعام ..
    تعرفوا يا شباب اليوم نقلت من العائله لسكن الطلاب لسبب اني اريد ان اكون قريب من المدرسه فقط لا غير ؟
    اول ما وصلت للسكن اتصلت على العجوز وطمنتها فقالت انها بخير وقالت انت بخير قلت لها طالما انتي بخير انا بخير .. وسبحان الله من الغد اخبرتني البرازيليه وتقول ان العجوز تقول لها ان فلان اللي هو انا انه صاحب قلب كبير ( ونسوا ان الاسلام هو ديننا لكن مع الزمن يتعلموا ان شاء الله ويهتدوا )
    وفيه مواقف صارت لي مثل ( بيوم كنت جايب بساكيت وبطاطسات وجاي البيت فاعطيت البنت والولد فاستغربوا فصرت كل ما جبت شئ لي اعطيهم منه فالشباب يقولوا يا رجال خلك منهم فقلت وربي مو مكلفني الا اثنين باوند وخليها فداء طالما بتخلي صوره الاسلام حلوه .. فشوفوا النتيجه انه بيوم دقت البنت الباب وانا كنت عارف انها جاي من برا فاستغربت جيتها بالموعد هذا لأنها قالت بتروح ديسكو مع القروب اللي فيه البوي فرند .. فقالت لي انا ما اشرب والشئ الثاني القروب يبي يسهر وانا ابي اكون بالبيت الساعه 6 .. طبعا البنت لبسها مره محترم مو مثل اللي تلبس قصير والا بطنها تطلع برا والا تلاقيها تدخن والا حقت رقص وفله لا لا هي متربيه وانا اشوف ان اللي مثلها متربي وفيها حياااااء ما ادري من وين جايبته !! غريبه صح ؟؟ كل الشباب مستغربين منها ..رغم ان اهلها برازيليين اصل ..طبعا مع البوي فرند تخربها ومشي حالك على الاقل احسن من الثانيات ..

طبعا الحديث يدور بيننا بالانجليزيه وانا اتكلم بعض الاوقات باللهجه السعوديه بس احلولها انجليزي واعلمهم المعنى الجمالي اللي فيها ..مثلا ( من عيوني ) ..

وابشركم البنت البرازيليه ببتزوج السنه الجايه وقال البوي فرند بنزورك لأني قلت لا تجوا الا لما تتزوجوا فقال اوكي فحيجوا يزوروني بالسعوديه ويبوا يتعرفوا على الثقافه وبعدها بيروحوا لدبي هذا على كلامهم ( وافقلني لو جلسوا يوم بالسعودية وربي اول ما ينزلوا من الطيارة يقولوا اوووه وربي كنا نمزح نبي نرجع ايش البرد هادا )هههههههههههههه هذا زين لو ما انقلبوا دجاج على الفحم

رساله سريعه ( اعلم ان الله يراك في كل مكان ) واعلم انك سفير لدين ظل يجاد من اجل ايصاله نبي الهدى صلوات ربي وسلامه علية حتى لحق بالرفيق الاعلى

فلا تجعل الله اهون الناظرين إليك في بلد الابتعاث وتخلق بأخلاق الدين تفز وتفلح في الدنيا والاخره
  2. مرحبا بابن المملكة فعلا موضوعك مرررررررررررة حلو خلاني شوي وبصيح صدق في ناس تطلع تدرس بس مايهمها الاسلام اهم شي عندهم يتعرفوا على ناس مومن مستواهم وانتوا فاهمين وانهم يتمشون شوي ويذاكرون اشويتين بس على فكرة صدق انك مثل يشرف كل مسلم بس لاتخليهم يجون السعودية لان حتى لو كانوا مفكرين يسلمون بيغرون رايهم من الجو
    7 "
  3. أول شئ حمدالله عالسلامة من زمان ماشفناك في الملتقى

ثانيــا

جزاكـ الله خيــر
    وداايم لازم تجدد النية والإخلاص عشان ربنا يباركـ في العمــــل

بالفعل احنا أغلبنا تقريبا غير مهيئين إنه نكون خطباء مفوهــين لنشر الإسلام والدعوة إلى الله

لكن أخلاقنــا هي طريقناا

لنكن قرانا نمشي على الأرض لدعوة الغير
    ومثل مانتشر الإسلام في الشرق بفعل التجار المسلمين إن شاء الله تكون البعثات سبب لنشر الإسلام في الغرب ودول أوروبا وأمريكــــا

بالنسبة لقرائتكـ

لسورة مريم

سبحان الله أذكر العريفي قال مرة إنه هذه السورة
    لها تأثير على المسيحيين دائما لأنها تتكلمـ عن عيسى عليه السلام

وفكرت إني أخذ كم شريط لهذه السورة بأصوات شيوخ مؤثرين مثل الشاطري والعجمي والمعيقلي
    وأهديها لبعض النــاس المقررربين

جزاكـ الله خير عالتذكـــير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.