الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عااااجل " طلاب بريطانيا" طلبتكم

عااااجل " طلاب بريطانيا" طلبتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هـــــــ م ــــــس
    هـــــــ م ــــــس

مبتعث مستجد Freshman Member

هـــــــ م ــــــس أستراليا

هـــــــ م ــــــس , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Student , بجامعة _
    • _
    • Student
    • أنثى
    • .., ..
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2008
    المزيدl

January 22nd, 2009, 09:44 AM

السلام عليكم

انا طالبتكم وكلي ثقة اني بشوف اجابة شافية منكم

1- كيف نظام الطب في بريطانيا

2- كم عدد سنوات الطب

*3- بالنسبة للفاونديشن او access to medicine
    قبل التخصص بس هل لها أثر في دخولنا على التخصص او لا
    يعني هل نحتاج لدرجات معينة عشان نضمن مقعد الطب او هو مضمون بمجرد قبولنا فيه ودراستنا لهذه السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني سمعت ان الطب غير مضمون وان المقعد تنافسي ممكن تتوضح هذي النقطة يعني لو مادخلوني طب وش اسوي بعدها !؟

4- هل الالتحاق بعده موجود لطلاب البكالوريوس من البداية او لا

*5- لو وحدة تدرس على حسابها الخاص وحبت تلتحق بالبعثة لازم يكون معها محرم ولازم يجلس عندها ولا كيف ؟؟

6- بالنسبة لاختبار الـ ukcat مطلوب حتى على طلاب الباجلر ولا لا
    وممكن اعرف طبيعة الاختبار كيف بالضبط

7- وهل ممكن تحويل البعثة من بريطانيا لدولة خليجية اذا كان معي قبول ؟؟

اتمنى من أي أحد يدخل يرد علي حتى لو عنده جواب لسؤال واحد

وبالتوفيق للجميع

2. حجااوبك حسب معلووماتي المتواضعه مداام هدفنا نفسه ..

1_نظام الطب في بريطانيا مثل نظام الطب الموازي عندنا بالفيصل اللي اسمه Case based learning ..واللي يدررسوون فيه كل جهااز على حده .والمفرووض يعطوونك حاالاات مرضيه من اول سنه عشاان تتابعينها بس هنا بالسعوديه مايسوون كذا ..

2_عدد سنوات الطب بحاالها خمسه والاي ليفل على حسب سنه وبعض الاحيان سنتين ..ومع اللغة فيعني سبع الى ثمان سنين وكل الجامعات تطلب 7 في الايلتس وماادري كم بالضبط بالتووفل ..
    3_ماافيه شي اسمه فااونديشين للطب اللي للطب الاي ليفل وهو يحاولون يووصلوونا لنفس مستووى الطب وفيه جاامعات تطلب تجيبي AAB وبعضها ِABB والمقاعد مثل مااقاالولك تنافسيه جدا ولا يحصل عليها الا الاكفااء ..قريبتي راسلت جامعة ليدز لطب الاسنان وقالولها عندهم 5 مقاعد للاجانب انا راسلت جامعة ليفربوول قالو لي عندنا 24 مقعد وقالو ناس بس مو متأكده انهم عندهم لتدخلي الطب فووندتااشين مو اي ليفل وعلاماات قوويه ولازم نسبتك فووق 95 واللايلتس 7 ..وفيه وااحد اعرفه مو سعودي مااقبلووا بالاي ليفل دخل تخصص من التخصصات 3 سنووات مدته دررس سنتين ودخلووة طب ولو مااقبلووك تقدررين تحوولين لاي تخصص طبي ويااكثررها التخصصات الطبيه الناادرره ببريطاانيا ومدتها 3 سنووات ..وبعضها تقدررين تكملين بعدها بكلية الطب ومن حقك بالبعثة تحويل التخصص لمرة واحده وعلى علمي التحوويل من تخصص طبي لاخر سهل جدا ..
    4_ليس لدي علم
    5_ نحن نعلم انو من شرووط الوزارة المحرم وربع المبتعثات من غير محرم ..هذا مالدي ..
    6_ليس لدي المعرفة الكافيه ..
    7_حسب تجرربه مسبقه بالتحويل من دولة عربيه لخليجيه هذا شيئ شبه مستحييل الا اذا عندك وااسطه التحوويل من دولة اوروبيه لخليجيه لانهم عتبروون الدول الاوروبيه فئة الدول (الف) والدول الخليجيه فئة الدول (جيم) فالتحوويل من شي عاالي الى مستووى اقل شيئ مستحييل بالنسبه للوزااره لانو الطالب بينزل بالمستوى الاكاديمي بس اذا سواا العكس وااجد يررحبوون في هالخطووة ..

تمنياتي لك بالتووفيق دكتورتنا العزيزة
    7 "
  3. يسلموو حبيبتي وان شاء الله توصلي لهدفك اللي في بالك وربي يوفقك وين ماتروحي

بس ممكن اعرف عن الـ ABB

انا سمعت اذا اختبرنا الـ ukcat و الايلتس 7 و درسنا في برنامج الـ access to medicine وهو في العادة من سبتمبر الى جون
    وجبنا شهادة حضور من المستشفى

نقدر ندخل بالمنافسة على الطب
    بس ماسمعت عن الـ A level من قبل ,,

طيب قلتي ان ممكن ليفربول عندهم فاونديشن
    وان لازم النسبة ماتقل عن 95 بالفاونديشن قصدك صح ولا ..

* في الجامعات البريطانية وين موجود تخصص جيناتيك انجنيرينغ ؟؟
    وكم مدته ولو درسته اقدر اكمل عليه طب ولا؟؟

7 "
  4. اممم

تنصحوا بدراسة الطب في بريطانيا علما بأنه يوجد لدي قبول من جامعة خليجية ولا لا؟؟

عارفة ان الدول الاجنبية شهادتها اقوى بس مااضمن دخول الطب الا في الدول العربية

انا ابغى شهادة قوية بس ماما وبابا يقولوا ادخلي الشي اللي تضمنيه لاني ماابغى غير الطب

خايفة اجازف و مايصير اللي ابيه ويضيع علي وقت اكثر بدون فائدة

عارفة هذا قراري بس مرة محتارة ومو عارفة وش اسوي
    7 "
  5. ولو يااغااااليه انبسط بخدمتك وخدمة غيرك اذا استطتعت ..

قصدي بABB وِAAB لما تاخذي كورسات الاي ليفل اللي فيها كيمياء واحياء وغيرووو

لازم تاخذي فيهم A او B ..لا عزيزتي لازم تدرسي الاي ليفل للطب ومثل ماقلتلك برنامج يوصلنا للمستوى اللي لازم نكون فيه ندخل الطب عندهم هذا حسب مااعرف وماقيل لي من الرجل اللي حيجيب لي القبول ..وحبيبتي لاتعتمدي على كلامي وكلام غيري ادخلي موقع الجامعات اقرري النظاام ترى نظام جامعاات بريطانيا مفصلين شوو تسووي وشوو تاخذي بالسنوات بالموقع حقهم ..ايه صح قلته عن ليفربول اللي وحنزلك جوابهم لي هنا ..

Dear lovely_loly

I am sorry about the delay in replying to your query. At the University of
    Liverpool we have 24 places available for overseas students on A100 our five
    year medical programme.
    However holders of the Tawjihiyah are not eligible for direct entry to
    undergraduate courses. Students can apply to the Foundation Certificate at the
    Liverpool International College providing they have successfully completed the
    Tawjihiyah with grades of 80% in relevant subjects.

Please contact Ann Smith for further details.
    موجود تحت ماله داعي ان المنتدى يحذفونه لانه موجود عشان اللي يبي يسأل من الطلبه مو للدردشة
    الايميل
    Best wishes

Dr Fiona Watson
    Admissions Tutor
    Admissions Office
    School of Medical Education
    Cedar House
    Ashton Street
    Liverpool
    L69 3GE

e:annsmith at liv.ac.uk
    Tel: 0151 795 4370
    Fax: 0151 795 4324

تقرريبا عزيزتي بنص الجامعات موجود تخصص الهندسة الوراثية ..مااتوقع تقدري تكملي طب تخصص الهندسه الوراثيه تخصص منعزل عن الطب ..الهندسه الوراثيه 3 سنوات مع الفاونداشين اذا بتاخذي 4 .

ومثل ماقتلك عن الدول الخليجية بس الوزااره هذا تفكيرها ..وربي يووفقك لكل الخير غاليتي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.