الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعثات .. والطموح .. واليأس .. والفرج

البعثات .. والطموح .. واليأس .. والفرج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6174 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخي العزيز ( ESPRIT) انا حتى لو لاسمح الله لم اوفق في امري فلن ايأس سأفعل المستحيل في سبيل الوصول للهدف ..
    وبالنسبة اني ااروح على حسابي فياليت عندي دعم مادي يوفر لي تكاليف الدراسة ولكن لا اقول الا الحمد لله على كل حال وابو متعب ابدا ماينسى ابنائه ..
    وشكرا لنصائحك الثمينة اخي ..
    7 "
  2. عزيزي (مبتعث-اللوجستـــي) اهلا بك ويبدوا انك ضقت ذرعا مع الوزارة مااقول الا الله يوفقك ويسر لك كل الامور ..
    واحببت اقول ان لي طاقة كامنة ائلة في حب لطلب العلم وتحقيق مااطمح اليه وان شاء الله يوفق ونحقق حلمنا ..
    7 "
  3. اخوي اذا انت عندك الرغبة وجاد فعلا فتوكل على الله واخلص النية لله حتى يفرجها عليك!!
    ولكن نصيحتي لك لا تبدا اي مشوار في حياتك يكون مبني على الخطا وخاصة خطا من الناحية الشرعية حتى ربي يبارك لك في جميع جوانب حياتك والى اخر لحظة من عمرك بعد عمر طويل!!
    واسفة على الاطاله .........
    7 "
  4. شوف ابغى اقولك شي ... المرحلة الاولى كانت عشوائية جدا و ابتعث فيها ناس بنسب متدنية جدا .... المرحلة الثانية نظاميا لا كان فيها اختيار للافضل مع بعض الثغرات ...

لكن ابغى اقولك شي مهم .. مهما كنت متفوق مهما كنت و كنت ... اذا اخذت البعثة بالحرام صدقني مهما طال الزمن ... رح تدفع الثمن ... لأنك بالواسطة اخذت مقعد انت غير مستحق له و يمكن ظلمت واحد كان احق منك ....

و يمكن دراستك هنا في البلد هي خير لك و طريق مؤهل لك انك تبتعث لدرجة الماجستير و توصل و تكون بعثتك مباركة ...

انما بعثتك بطريقة غير شرعية اعرف انها غير مباركة من رب العالمين و ستفشل فيها لا محالة ... و يمكن بسبب تافه يمكن بضياعك في مخدرات او حادث سيارة او ربما بما انك ناوي تروح الولايات المتحدة تدرس 4 سنوات و في السنة الخامسة يرفض اعطائك التأشيرة لاستكمال الدراسة !! و حصلت !! و بهكذا تكون ضيعت 5 سنوات من عمرك هباءا منثورا كان ممكن تستغلها في بلدك و يومها تبتعث للماجستير و انت مؤهل علميا و ذهنيا و اصبحت انسان ناضج و اكثر قدرة ... و اخذت بعثتك بالحلال ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O.I.M
    شوف ابغى اقولك شي ... المرحلة الاولى كانت عشوائية جدا و ابتعث فيها ناس بنسب متدنية جدا .... المرحلة الثانية نظاميا لا كان فيها اختيار للافضل مع بعض الثغرات ...

لكن ابغى اقولك شي مهم .. مهما كنت متفوق مهما كنت و كنت ... اذا اخذت البعثة بالحرام صدقني مهما طال الزمن ... رح تدفع الثمن ... لأنك بالواسطة اخذت مقعد انت غير مستحق له و يمكن ظلمت واحد كان احق منك ....

و يمكن دراستك هنا في البلد هي خير لك و طريق مؤهل لك انك تبتعث لدرجة الماجستير و توصل و تكون بعثتك مباركة ...

انما بعثتك بطريقة غير شرعية اعرف انها غير مباركة من رب العالمين و ستفشل فيها لا محالة ... و يمكن بسبب تافه يمكن بضياعك في مخدرات او حادث سيارة او ربما بما انك ناوي تروح الولايات المتحدة تدرس 4 سنوات و في السنة الخامسة يرفض اعطائك التأشيرة لاستكمال الدراسة !! و حصلت !! و بهكذا تكون ضيعت 5 سنوات من عمرك هباءا منثورا كان ممكن تستغلها في بلدك و يومها تبتعث للماجستير و انت مؤهل علميا و ذهنيا و اصبحت انسان ناضج و اكثر قدرة ... و اخذت بعثتك بالحلال ...

نفس كلام اخوي اسامه , وبعدين يا اخي اذا كنت تبي تأخذ البعثة بالواسطة ليش تكتب بالمنتدى وجهار بنفسك , يا اخي على الاقل اسكت ولا تعلم احد , وقول النبي صلى الله علية وسلم (كل امتي معافى الا المجاهرون)
    7 "
  6. الاخت العزيزة ( نحولة ) ..
    اهلا وسهلابك ..

اي خطأ شرعي اختي الا ترين الان بزماننا ان الواسطة تجري في اغلب الوزارات وهذه حقيقة هذه الكلام ليس من عندي ..
    واتمنى اختي ان ارى دليلا على تحريم الواسطة .. عفوا هذه ليس عصبية ابو استهزاء ولكن نحن عباد الدليل ..
    اتمنى لك التوفيق والسداد ..
    مع التحية
    7 "
  7. اخي الكريم ( O.I.M) .. مساء الخير

بودي ان اسألك عزيزي..
    هل مفهوم الواسطة هي ان يؤخذ مقعد لشخص ما..
    حبيبي انا لم اخذ مقعد احد لكن اخذت مقعد جديد لم اسلب احد حقه ..
    وليش اظلم احد ..
    طيب اخي (O.I.M) اثبتلي بقصة حقيقة او دليل معين ان احد عنده واسطة واخذ بعثة احد الاشخاص كما تقول طريقة كلامك يعني ظلم .. واكون لك من الشاكرين
    تحياتي ..
    7 "
  8. اخي (mashal798) .. اهلا بك عزيزي

اشكرك حبيبي على الكلام الطيب وان شاء الله نتوفق في البعثة ..
    واشكرك بعد على هالدعوات التي اسعدتني حقا ..
    اتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة وتحقيق احلامي وتيسير كل عسير ..
    مع التحية الطيبة ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.