الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعثات .. والطموح .. واليأس .. والفرج

البعثات .. والطموح .. واليأس .. والفرج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6175 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dream it
    dream it

مبتعث مستجد Freshman Member

dream it غير معرف

dream it , تخصصى just student , بجامعة dream it
    • dream it
    • just student
    • غير معرف
    • dream it, dream it
    • غير معرف
    • May 2007
    المزيدl

June 4th, 2007, 06:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخواتي الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم اكتب هذه الموضوع الا لمشاركتي معكم منذ فترة وحبي لهذه المنتدى واعضاءة جميعا ..

كالعادة منذ ان ينتهي الطالب الطموح من المرحلة الثانوية لايلبث ان يفكر بجدية في مستقبله حيث ان هذه الزمن الذي نعيش فيه زمن العلم والتقنيات والتطور ..

والحمد لله انهيت المرحلة الثانوية بمعدل ( 81) .. جيد جدا .. فتلاشت الاحلام هنا

حيث اني منذ ان كنت في الثانوية وفكرة الابتعاث كانت تدور بخلدي حيث كنت اجتهد لنيل اعلى نسبة في الثانوية لتحقيق هدفي الا وهو الابتعاث الى الولايات المتحدة الامريكية..

سرعان مانطوت تلك الايام حيث حدثت لي مشاكل نفسية في اوخر السنة الدراسية حالت بيني وبين تحقيق النسبة المطلوبة .. فقدمت للابتعاث بدرجتي اعلاه للولايات المتحدة الامريكية فألغي طلبي لعدم توافقه مع الشروط ..

وصرت متحطم لدرجة اني لم اقدم اوراقي لاي جامعة او كلية ..
    الا اوخر العطلة الصيفية قدمت اوراقي للكلية ..

الكثير قال لي حاول وحاول لكن كيف احاول والنسبة غير متوافقة مع الشروط !!!
    وبعد مضي نصف السنة من الدراسة بالكلية حيث كان لي صديق حميم كان قد تخرج بنسبة ( 70) حيث كنت اتسامر معه الحديث يوما فقال لي : قريبا سأسافر لامريكا للدراسة فقلت له وكيف ونسبتك 70 فقال لي ( الواسطة ) فلم اتوقع ان الوزارة بهذه الشكل من السهولة في تمرير المعاملات , فهو الان صديقي يدرس في امريكا وكانت اموره جرت بكل يسر وسهوله حيث ذهب في اول ايام السنة الهجرية الجديدة 1428 .. فأيقنت ان الامل لازال ولم يمت ابدا ..

واثناء تصفحي لموقع لاتذكره بالضبط من فترة .. قرأت موضوع عنوانه من يريد البعثة بالواسطة فليتفضل ..
    وكان صاحب الموضوع جاد لكن يجب التواصل عبر الخاص ثم الاتفاق وكان المبلغ المطلوب 25 الف ريال ..

وذات يوم التقيت بشخص ومع الحديث قال لي انا قادر بأن اتوسط لك وتذهب الى امريكا للدراسة ..
    فذهلت حقا .. والان انا في طور التقديم مع المرحلة الجديدة ( الثالثة)..

طبعا قد يقول البعض اذا ذهبت ( بالواسطة ) فلن تفلح لانك فاشل في الدراسة في بلدك ...
    انا اقول لكن ليس هذه القول على الكل فكم شخص ذهب ونسبته منخفضة وهاهو اصبح المتميزين ..

وانا جاد بدراستي حيث كنت ايام الدراسة سابقا من المتفوقين لكن اخر مرحلة حدثت معي ظروف عصيبة ..

اخيرا اقول لكم اخواني الذين لم تقبلوا في البعثات بأن الامل لازال وبعد العسر بالتأكيد يسر ..
    ادعوا لكم بالتوفيق اعزائي جميعا ..
    وانتظر ارائكم برحابة صدر ..
    مع التحية
  2. فعلا ..نسبة الثانوية ما هي المؤشر الوحيد للتفوق..
    و يا ما في ناس طول عمرهم مستواهم جيد جدا و نجحوا في الطب ..
    أهم شي الإرادة و الطموح و الاختيار الصحيح المتلائم مع قدراتك ..و التوفيق من الله قبل كل شي..
    أنا مع أحقية التعليم و إعطاء الفرص لأي إنسان أدبي ..علمي ..كبير ..صغير..
    لكن برنامج خادم الحرمين من شروطه النسبة خصوصا في المرحلة الثانية و ما بعدها ..
    لإنه فعلا المرحلة الأولى في ناس أخذت مقاعد ما تستحقها ..
    لكن خلاص طارت الطيور بأرزاقها ..و الفرص اليوم قليلة..و التشديد زاد..
    ما أنصحك بالواسطة ..خصوصا إنه زي ما فهمت صارت رشوة مو واسطة..أتأكد من الحكم أفضل..
    طيب ليش ما تفكر تطلع على حسابك بدولة عربية (بالإمارات أو الأردن مثلا)و بعدين تطلب ضم للبعثة ..

أهم شي إنك تظل طموح حتى لو ما اتسهل موضوع الابتعاث لأمريكا فكر في حلول بديلة ..
    و بالتوفيق إن شاء الله ..
    7 "
  3. والله اني ماقريت الموضوع بس ابي اشارك يمكن افيدكم لاني خلاص طفيــــــــت ...
    من وزارة التعطيل ولاهمال العالي.0...شوفوا تبون ترحون بعثة اوكي بس انت واثق من قدراتك ولا تمشية ...هنا مربط الفرس ..مو تروحون وبعدين تدرس اكثر من سنتين ويفصلونك تخيل معي كذا وكانك يابو زيــــد ماغزيـــــت..انا ماحطم بس هذي لغة الواقع.الي براسه هدف يحققه ويتحدى الصعوبات والله يوفقكم.
    7 "
  4. اخي في الله (شد بلد ) برنامج خادم الحرمين الشرفين مستمر الى حوال 6 سنوات يعني يكفي لارسال كم هائل من المبتعثين .. واحب اقول حبيبي هل انا اول او اخر شخص لم يرى الا الواسطه سبيلا بعد ان ضاقت به السبل ... وانا لم أخذ بعثة من واحد ثاني كما تقول اخي يعني لو الشخص اللي احق مني على قولك يعني نسبته متوافقه مع شروط الابتعاث .. اذا سيقبل بأذن الله عزيزي انا قلت ان الابتعاث سيستمر سنوات ..
    واعذرني اذا حصل الزلل او خطئ ..
    مع التحية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.