الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الـ Double major ..!!

بخصوص الـ Double major ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4408 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راعي الطويله
    راعي الطويله

مبتعث مستجد Freshman Member

راعي الطويله الولايات المتحدة الأمريكية

راعي الطويله , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Chemistry , بجامعة Michigan State University
    • Michigan State University
    • Chemistry
    • ذكر
    • East Lansing, MI
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

April 3rd, 2012, 04:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مبتعث على حساب ابو متعب الله يطول بعمره .. وبغيت ادرس double major يعني 45 ساعه زيادة على ساعات تخصصي.
    هل هالشي موافقه عليه الملحقية وكيف اجراءاته؟

ويعطيكم العافية!
  2. على كلام ربعي لاهنآ ولهم خبرره بامريكا وامور الملحقييه _

آنوه تجي بس بوآآسطه قويهـ بعد غير كذآ لا _ هذا كلام يمكن تغير ويمكن لا ..

بس انت جررب وشووف ..وصدقني دبل ميجر حلووه بكل المقاييس __اتمنى لك كل التوفييق يابعدي .
    7 "
  3. أعتقد والله أعلم إن كان لديك البكالوريوس وستكمل ماجستير فلابد من الانتهاء من الماجستير والدبل ميجر في مدة الثلاث سنوات -المدة القصوى- هذا اللي فهمته عن طريق سؤال دكتور ماجد في الملتقى وكذلك مدير لجنة المعادلات أذكر قالي المهم تحقق بعض الشروط مثل كون التخصصين متقاربين لإكمال الدراسة في الفترة المحددة ولكن استفسر عن طريق الملحقية ومعادلة الشهادات وكذلك المشرف الدراسي يكون أفضل

للتوضيح أكثر: طبعاً كلامي هذا للدبل ميجر في تخصص البكالريوس وماجستير اللي كنت مسجلنه أساسأ واللي أعتقد إنه يكون امتداد لتخصص البكالريوس الأصلي
    موفقين
    7 "
  4. أول شي يا الغالي .. أنت ما جيت على حساب ابو متعب ..
    أنت جاي على حساب الدولة الي لك حق عليهم بتعليمك

ثاني شي .. حسب علمي - و الله اعلم - الملحقية مالها دخل فيك .. اهم شي ما تتعدى سنوات الدراسة المسموح لك تدرسها يعني ماتجيهم تقول ابي تمديد سنتين بعد !!!
    شي مهم يا الغالي .. ايش الي 45 ساعة !!! و الله حراااااااااااااام !!! يعني بتاخذ 45 ساعة زيادة !! يعني حول سنة و نص !! يا اخوي دور لك وظيفة في هالسنى و نص و اكسب خبرة و ادخل دورات في المجال الي تبي تاخذ فيه دبل ميجر و خلها بدل ما هي شهادة خلها مهارة عندك

بعدين تاكد .. قابل ادفايزر الجامعة
    و قل له وش اقرب التخصصات للدبل ميجر ؟؟ بيعطيك خطة عملية تمشي عليها تجيب فيها دبل ميجر باقل تكلفة و وقت بعض الجامعات عشان تاخذ دبل ميجر يقولون لك خذ مادتين او ثلاث بس !! لان تخصص التسويق مثلا متوافق مع تخصص التجارة الدولية في هذي المواد

فكر زين بالله

ربي يحميك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميتكـ غلاآآي
    على كلام ربعي لاهنآ ولهم خبرره بامريكا وامور الملحقييه _

آنوه تجي بس بوآآسطه قويهـ بعد غير كذآ لا _ هذا كلام يمكن تغير ويمكن لا ..

بس انت جررب وشووف ..وصدقني دبل ميجر حلووه بكل المقاييس __اتمنى لك كل التوفييق يابعدي .

ان شاء الله انها بدون واسطه .. وبالتوفيق لك ياذيب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABOD2006
    أعتقد والله أعلم إن كان لديك البكالوريوس وستكمل ماجستير فلابد من الانتهاء من الماجستير والدبل ميجر في مدة الثلاث سنوات -المدة القصوى- هذا اللي فهمته عن طريق سؤال دكتور ماجد في الملتقى وكذلك مدير لجنة المعادلات أذكر قالي المهم تحقق بعض الشروط مثل كون التخصصين متقاربين لإكمال الدراسة في الفترة المحددة ولكن استفسر عن طريق الملحقية ومعادلة الشهادات وكذلك المشرف الدراسي يكون أفضل

للتوضيح أكثر: طبعاً كلامي هذا للدبل ميجر في تخصص البكالريوس وماجستير اللي كنت مسجلنه أساسأ واللي أعتقد إنه يكون امتداد لتخصص البكالريوس الأصلي
    موفقين
    هذا اللي اتوقعت .. اذا انا متفوق وماتأخرت ايش المشكله اذا اخذت كم مادة اضافية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-madani abdulllah
    والله حسب ماسمعت وفهمت انو معادله الشهادات ماتسمح بالدبل ميجر والله اعلم
    انا ودي بصراحه بس هذا كلام الشباب وخلوني اهون
    ان شاء الله انها بتتسهل .. يعطيك العافية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة عفو الله
    الحين اللي راح يحضر ماجستير ويبغى تخصصين مع بعض ومتقاربه صح كذا ..؟؟
    ليش يرفضون ..؟؟؟

فعلا كلامك صحيح ومشكوره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    ممنوع تاخذ تخصصين استنادا على قوانين معادلة الشهادات والملحقية بترفضك اصلا
    وتقدر تتاكد من المشرف حقك ... انا مشرتفي ارسلتها وحاطة عليها بالاحمر ممنوع الدبل ميجور !
    بالتوفيق
    بديت افقد الامل .. اللي الله كاتبه راض به ,, بس بحاول وش بخسر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايو1984
    أول شي يا الغالي .. أنت ما جيت على حساب ابو متعب ..
    أنت جاي على حساب الدولة الي لك حق عليهم بتعليمك

ثاني شي .. حسب علمي - و الله اعلم - الملحقية مالها دخل فيك .. اهم شي ما تتعدى سنوات الدراسة المسموح لك تدرسها يعني ماتجيهم تقول ابي تمديد سنتين بعد !!!
    شي مهم يا الغالي .. ايش الي 45 ساعة !!! و الله حراااااااااااااام !!! يعني بتاخذ 45 ساعة زيادة !! يعني حول سنة و نص !! يا اخوي دور لك وظيفة في هالسنى و نص و اكسب خبرة و ادخل دورات في المجال الي تبي تاخذ فيه دبل ميجر و خلها بدل ما هي شهادة خلها مهارة عندك

بعدين تاكد .. قابل ادفايزر الجامعة
    و قل له وش اقرب التخصصات للدبل ميجر ؟؟ بيعطيك خطة عملية تمشي عليها تجيب فيها دبل ميجر باقل تكلفة و وقت بعض الجامعات عشان تاخذ دبل ميجر يقولون لك خذ مادتين او ثلاث بس !! لان تخصص التسويق مثلا متوافق مع تخصص التجارة الدولية في هذي المواد

فكر زين بالله

ربي يحميك
    انا في بالي تخصصين حلوه وبتدخلني اي شركة في الشرقية .. الكيمياء + الهندسه الكيميائية .. ادري انها صعبه بس انا ماابدع الا تحت الضغط
    كلما زادت الساعات اللي انزلها زاد معدلي .. عكس الناس ^_^

باكلم الملحقية وان شاء الله يقبلون .. ويعطيك العافيه على الرد!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.