الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احتاج مشورة و مساعدتكم .. الله لا يهينكم ولا يكسر مواعينكم

احتاج مشورة و مساعدتكم .. الله لا يهينكم ولا يكسر مواعينكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ما قصرت يالغالي ( خلني أشوفك عاد هناك ) والله أنك أحرجتني وياك ..
    بس على فكرة بالنسبة للخطأ اللي صاير هذا من التعليم العالي حفظهم الله . . .

شكلي بأشوف لي معهد بريطاني بكوالالمبور .. بس كيف أرتب وضعي كذا .. !!
    7 "
  2. الله يحييك .... أظنك مبتعث على حساب الحكومة ... لذلك بالفعل حاول أنك تدرس في المعهد البريطاني أو الأمريكي ... سواء في كوالالمبور أو بينانج ..

لكن كيف ترتب وضعك ؟؟؟

حاول تأخذ موافقة من الملحقية الثقافية ... أو الملحق الثقافي بماليزيا الأستاذ مساعد الجراح .. تراه رجال طيب (( شرواك )) .. وذلك للدراسة في المعهد اللي ترغبه ( البريطاني أو الأمريكي ) ..

ربما تضطر بعد أخذ الموافقة أن تدفع للمعهد من حسابك الخاص ... وبعد ذلك ترسل فواتير للملحقية ويعوضونك عنها ..

هذ بالنسبة للمعهد ... أما الجامعة فيمكنك أن تأجل فصل دراسي ... أو سنة دراسية بكل يسر وسهولة ... وذلك لكي تدرس بالمعهد ...

أي خدمة ؟؟؟

وفقك الله
    7 "
  3. آخر سؤالين إن شاء الله

1. ما هي الإجراءات من نزولي لمطار كوالالمبور ؟

2. و واحد زي حالتي يبي يدرس بمعهد خارجي هل يطلع من كوالالمبور للمدينة أللي فيها جامعته ولا ينتظر إلى ما يرسي وضعه .. طبعا ممكن بهالحالة يتأخر عن الدراسة كمان ؟؟؟؟
    7 "
  4. آخر سؤالين إن شاء الله تفضل ياباشا ...

. ما هي الإجراءات من نزولي لمطار كوالالمبور ؟ أبدا ... كل الأمور ميسرة .. لو لم تعرف أي شيء عليك باتباع الناس اللي معك بالطيارة ... وستجد نفسك أمام من يقول لك ( تاكسي ) !!

إذا أردت وسيلة مواصلات رخيصة وجميلة .. فاسأل عن الحافلات اللي تذهب إلى ( KL Sentral ) ... واركب فيها بكل أحمالك وشنطك .. والمبلغ فقط ب 10 رنجت ... والباص يمشي من المطار إلى ( KL Sentral ) كل نصف ساعة من التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة والنصف مساء تقريبا .. فلو وصلت وخلصت إجراءاتك ونظرت للساعة وهي قبل النصف ... مثلا 3 وعشر دقائق عصرا ... فاذهب لكي تركب في الباص هذا .... أحسن وأرخص من التكاسي الذين يأخذون 100 رنجت أو أكثر ...

ومن ( KL Sentral ) تأخذ تاكسي أو تركب قطار إلى الفندق الذي حجزت فيه مسبقا ..... أو إلى فندق تراه مناسبا لك ولإمكانياتك المادية ... إن لم تكن قد حجزت مقدما ..

2. و واحد زي حالتي يبي يدرس بمعهد خارجي هل يطلع من كوالالمبور للمدينة أللي فيها جامعته ولا ينتظر إلى ما يرسي وضعه .. طبعا ممكن بهالحالة يتأخر عن الدراسة كمان ؟؟؟؟

أولا ... لا أعلم لماذا الذهاب في 25 من هذا الشهر .. والدراسة في أوتارا تكون في بداية 7 ميلادي !!

ثانيا ... إذا أردت الدراسة خارج معهد الجامعة فأنصحك بكوالالمبور ... أو بينانج ... صراحة بينانج لم أزرها ولا أعلم كثرة الأجانب فيها ... أما كوالالمبور فلكثرة الأجانب نسبيا ومن يجيد اللغة فبإمكانك التحدث معهم بالإنجليزي ...

ولوجود الطلبة السعوديين .. والمطاعم العربية ... هذا وإن كان لا يفيدك من ناحية اللغة .. ولكن يفيدك للتأقلم على العيش في بلد الغربة ... وهذا أمر مهم جدا ..

يبدو أنك لا تعرف الكثير عن المدينة التي بها جامعتك .... المدينة لا يوجد بها معهد خارج الجامعة لتدريس اللغة !!

وطبيعي لما بتسجل بمعهد خارج الجامعة ستتأخر عن بداية الدراسة ( هذا فقط إذا كانت دراستك لأكثر من 6 أشهر وكانت لغتك قبل هذا ضعيفة ) .. لكن هذا سيفيدك في اللغة أكثر من دراسة اللغة داخل الجامعة .. أما إذا درست لمدة يسيرة 3 - 6 أشهر .. فربما لا يأخرك أبدا في الدراسة الجامعية ..

وفقك الله
    7 "
  5. الله يجزاك الجنة أخوي ..
    لكن الإجراءات اللي بالمطار أيش هي ؟
    خصوصا أنا راح أجي على أني سائح .. وكمان فكرة فتح الحساب ..

أما بالنسبة لجامعة أوتارا فالدراسة راح تبدأ بـ 1 / 6 / 2008
    إن شاء الله ..

وما قصرت مرة ثانية ..

طبعا أنا ماحجزت شيء وناوي أوصل المطار و أشوف أقرب فندق أو أنسب فندق هناك

على فكرة / أنسب فندق لنا يالطلاب شنو ؟؟ << ترى ذا مو سؤال سوالف بس ذذ
    7 "
  6. لكن الإجراءات اللي بالمطار أيش هي ؟
    خصوصا أنا راح أجي على أني سائح .. وكمان فكرة فتح الحساب ..
    أبدا أخي الكريم .. إجراءات بسيطة مثل استلام شنطت وتختيم الجواز ونحو ذلك ... الأمر هين جدا .. إذا أنت لا تعرف الإنجليزية فقط اتبع الخارجين من الطيارة معك ..

أما فتح الحساب فتقدر تفتح حساب في البنك بشرط وجود فيزا دراسية ... فانتظر حتى تحصل فيزا من الجامعة ... ثم افتح حساب ...

أما بالنسبة لجامعة أوتارا فالدراسة راح تبدأ بـ 1 / 6 / 2008 إن شاء الله ..
    غريبة !!

يمكن أنت لدراسة اللغة ..

على فكرة / أنسب فندق لنا يالطلاب شنو ؟؟ << ترى ذا مو سؤال سوالف بس ذذ
    أخي الكريم على حسب حالتك المادية ... لكن أنصحك أن تحجز لك يومين من مكاتب السياحة اللي في السعودية ... وبعدها تذهب أنت وتسأل عن الفندق المناسب لك حسب ما تراه ..

أنا سويت الطريقة هذي وكانت جيدة .. حجزت من الرياض ليومين ودفعت الحساب مقدما على ما أتذكر ب170 ريال لليلة ... وبعد السكن لليلتين بغيت أمدد فقالوا لي موظفين الفندق الليلة بما يعادل 250 ريال تقريبا !! ( لاحظ أن الحجز من مكتب أو من النت أقل بكثير من الحجز من الفندق نفسه ... وليس أن تحجز من النت أو من المكاتب متوفر في كل الفنادق حسب مالاحظت أنا ) ..

بعد أخذ الراحة لمدة يومين أو 3 ... تستطيع أن تحجز بمبلغ مناسب لك بإذن الله ... وفيه شارع يكثر به العرب والسعوديين والمطاعم والمحلات العربية .. اسمه ( بوكيت بنتانج ) .... تذكر الاسم هذا جيدا علشان تقوله للتاكسي ... والله يحفظك من شرور الشارع هذا خصوصا ... وغيره وفي حياتك عموما ...

وفقك الله
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.