الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5883 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صوت الوطن
    صوت الوطن

مبتعث جديد New Member

صوت الوطن غير معرف

صوت الوطن
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

February 19th, 2008, 03:37 AM

انطلاقا من الدور الذي تقوم عليه صحيفة مغترب الالكترونية والتعاون المشترك مع جميع وسائل الاعلام المقروءة والمرئيه وتجاوزا من ادارة الصحيفة لتحقيق مصلحة عامه وتسهيل مشكلة طلاب الدبلوم والذين تعالت صرخاتهم والى الان لم يأتي الفرج من خلال الصحيفة بالتعاون مع ملتقى مبتعث سينشر الموضوع وسيفعل م قبل جميع وسائل الاعلام وستصل الرسالة الى المسوؤلين بوزارة التعليم العالي من خلال الدكتور الحيزان احد كتاب الصحيفة وبعض المسوؤلين والتي تربطنا بهم علاقات مشتركه للصالح العام امل التقيد بكتابه المعاناه مختصره ومنمقه وترك الردود التي لاتغني ولاتسمن من جوع والدخول بصلب الموضوع مع الشكر
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً اشكر في كل من ساهم في حل معانات حاملين الدبلوم ومشكلتنا هي عدم اعطائنا الفرصه
    في الابتعاث واعطاء الحق الاكبر لحملة الثانويه ولو اتينا من وجهة النظر الصحيحه وتحكيم العقل
    ترى ان حملة الدبلوم (( ولا ادعو للأنحيازيه)) انهم احق من حملة الثانويه وذالك لانهم يملكون شهاده اعلى من الثانويه وبهذا سوف تكون التكلفه للدراسه في الخراج اوفر للوزاره ولاكن لاعلم مالسبب
    ((لوناديت حياً لاجابا ولاكن لاحيات لمن تنادي))

اشكرك اخي صوت الوطن على طرح الموضوع واتمنى من حملت الدبلوم التفاعل عساه يجدي نفعاً

اخوكم// يوسف الدخيل
    7 "
  3. زي ما تكرم يوسف الدخيل

انو المفروض نحن الاولى طلاب الدبلوم عن الثانويه بمراحل

اول شي متخصصين
    مو زي طلاب الثانويه مو عارفين اش من تخصص يبغو بعدين بالاخير يفشلونا
    ثاني شي انضج واعقل من طلاب الثانويه لانهم صغار ممكن يسوو اشياء تحرجنا كا سعوديين
    وياما سمعنا اشياء وبلاوي منهم طيب ليش كدا ماادري
    انا كا طالب دبلوم ابغا اكمل دراسه عن طريق الوزاره ليش مااقدر عشان طلاب الثانويه
    المفروض تجي كدا الترتيب بكالوريوس - دبلوم - ثانويه
    وكمان عندنا شهاده معتمده على حسب الكليه في ناس في كليه التقنيه وفي ناس في كليه المجتمع وفي وفي وفي
    السؤال الي ابغا جوابو الى الان ليش فتحو لطلاب الثانويه مع انو قالو انو الدفعه الثالثه لطلاب الدراسات العليا ليش فتحوها للثانويه والبكالورويس
    يعني شي يقهر ما نقول الا الله يصبرنا ونشوف الدفعه الرابعه اش هرجتهم
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولاً اعتقد انه من الضلم مقارنة حملة الدبلومات بخريجي الثانوية العامة فالفرق واضح لكل ذي نظر ,,
    ولماذا نحتاج للمقارنة في الاساس الكل يريد اكمال مسيرتة العلمية فلماذا فتح المجال لفئة دون اخرى وعلى اي
    نظرية او دراسة اعتمدت الوزارة او غيرها في ان حملة الدبلومات غير "مقبولين" للبعثات ؟؟
    اليست الدبلومات مرحلة دراسية مثل غيرها من مراحل التعليم ولحاملها الحق في الحصول على مراحل تعليمية متقدمة
    ولماذا اذاّ تدرسها الوزاره ممثلة بجامعاتها وكلياتها ؟!

لنذهب للمقارنة قليلاً

من ناحية الفكر والمسؤولية :
    حملة الدبلوم انضج واكثر وعي وادراك للمسؤولية من تجارب الحياه والخبرات المكتسبة .

من الناحية العلمية :
    حملة الدبلوم اكثر تحصيل علمياً وكما هو معلوم للجيمع ان الدبلومات تخصصات اذاّ فهو جاهز ومهيئ للدراسة اكثر
    ولإكمال تخصصه يحتاج لمدة اقل ومصاريف اقل ...

انا هنا لا اعمم إطلاقاً فربما هناك من حملة الثانوية العامة من يفوق اصحاب البكالريوس خبرات .. ولاكن السواد الاعظم وبالمنطق والعقل .

##################################

مثال بسيط :
    دبلوم محاسبة في معهد الاداره العامة بالرياض
    مدة الدبلوم سنتان ونصف منها :

سنة كاملة لغة انجليزية بمنهج امريكي كامل وشامل حتى المستوى المتقدم وفي مركز من اقوى مراكز اللغه
    في المملكة وعلى ايدي مدرسين من اهل اللغه من امريكا وبريطانيا وغيرها ..

سنة ونصف محاسبة باللغه الانجليزية وبمنهج امريكي كامل ماعدا ماده الزكاه لانها من خصوصيات ديننا الاسلامي وبالمملكة على وجه الخصوص .

خريج هاذا الدبلوم وبامتياز وبمعدل 4.3 من 5
    ############################

باختصار :
    على استعداد للحصول على معادلة للساعات الدراسية والحصول على قبول نهائي او مشروط بكل سهوله .

بالنهاية :

هل استحق اكمال تخصصي المحاسبة وهو من التخصصات المطلوبة من الوزارة وبمدة اقل ومصاريف اقل
    واعود لخدمة ديني اولاً ثم لرفع راية الوطن والمساهمة في بناءه وتطويرة للافضل ؟؟

هل من مجيب من وزراة التعليم العالي ؟!

7 "
  5. عموماً يا حملة الدبلوم

بدل ما تتشكون وتقولون أن خريجي الثانوي ما يستحقوا الابتعاث وأنتم أولى منهم

كان لو كان فيكم خير كان تخرجتم بكالوريوس لكن من فشلكم ما أحد يبغاكم

أغلب أصحاب الدبلوم من الي نسبهم طايحة في الأرض ولم يتم قبولهم في الجامعات

عشان كذا الوزارة والشركات تبغى خريجي الثانوي لأن عقولهم باقي نظيفة وتحصيلهم عال على عكسكم في الثانوي

سلام ,,,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rko2020
    عموماً يا حملة الدبلوم

بدل ما تتشكون وتقولون أن خريجي الثانوي ما يستحقوا الابتعاث وأنتم أولى منهم

كان لو كان فيكم خير كان تخرجتم بكالوريوس لكن من فشلكم ما أحد يبغاكم

أغلب أصحاب الدبلوم من الي نسبهم طايحة في الأرض ولم يتم قبولهم في الجامعات

عشان كذا الوزارة والشركات تبغى خريجي الثانوي لأن عقولهم باقي نظيفة وتحصيلهم عال على عكسكم في الثانوي

سلام ,,,,,
    ياأخي الكريم كلامك غير صحيح
    لان فيه طلاب نسبهم عاليه جدا وضروفهم ما سمحت لهم يدخلو الجامعه لاي سبب كان
    مثلا انا نسبتي 97 كان نفسي ادخل مجال الطب ما قدرت لان المدينه الي عايشه فيها مافيها كليه طب لكن فيها الكليه الصحيه فدخلت الكليه الصحيه وفيه طلاب وطالبات كثييييير مثلي
    واعرف طالبه جدا جدا ممتازه في كل السنوات كانت تجيب الاولى او الثانيه لكن حصل لها ضروف وهي ثالث ثانوي وما قدرت تجيب نسبه حلوه جابت 84 واضطرت انها تدخل الكليه الصحيه

شايف يأخي
    من الظلم ان اصحاب الدبلوم ينحرمون من البعثة
    وانا ما أطالب بمنع طلاب الثانويه من الابتعاث لا بالعكس شي حلو بنظري
    لكن الي ابي اقوله لايحرمونا من الابتعاث لان برضوا نحنا لنا حق مثل ما لغيرنا الحق في اكمال الدراسة
    7 "
  7. صحيح يا صوت الوطن

وثاني شي مثل مانحن نطالب ياحملت الدبلوم بالبعثات هما لهم حق

وارد على كلم الي يقول حملت الدبلو عقولهم مو نظيفه

انت عارف كيف القبول في الجامعات والكليات اصبح صعب

بالنسبه لي انا انا خريج معهد ثانوي صناعي وخرجي كليه تقنيه

قسم دعم فني حاسب الي معدل 3.5

الي ابي افهمه حاجه وحده لو كنت انت خريج دبلوم وشفت ان الي اقل مستوى وتفكير((ليس كل حملة الثانويه))

لهم الحق بالابتعاث وانت لا وش ردت فعلك

اكبر دليل انك انسان غير ناضج اقرى ردك وتعرف ياخوي rko2020

اترفع من ارد عليك بمثل ماكتبت

دمتم ودام عطائكم
    7 "
  8. rko2020 يااخ انتا الي شايف نفسك حبيبي بقلك شي
    طبعا الاعضاء الي اتكلمو كفوو وفووو

وبقول شي ياااخ احنا اولى منك عارف ليش لانو احنا احسن منك

واذا تقول انو احنا فشله اهاااا في مثل يقووول كل مين يرى الناس بعين طبعه

وانا في كليتي احسن الناس ونسبهم عاليه موجودين ومو فاشلين

واذا كنت انتا تعرف ناس فشله على قولك في الدبلوم ياسيد معناتو يمكن والله اعلم انك فاشل برضو لانك تمشي معاهم

لا تخلينا نرد عليك رد مو طيب

ويااخ برضو احنا احسن منك واكررها ويارب تدخل دبلوم زينا عشان تتربى وتعرف واش تقول واش تعلق

سلااامم يا rko2020
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.