الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3814 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناووس

سؤال 77 :

السلام عليكم
    انا باذن الله راح انتهي من المعهد في شهر مارس وراح ابداء دراسة الماستر في شهر سبتمبر
    لو جلست المده هذي كلها في السعوديه وش يترتب عليها من مشاكل
    وايضا كم المده القصوى اللي اقدر اجلس فيها بالسعوديه
    طبعا اقدر اخذ شهر او شهرين في معهد ثاني لكن برضو يبقى علي اربعة شهور اجلسها في السعوديه
    وبصراحه مالي نفس اجلس المده كلها ذي ادرس بالاضافه اني لو حصلت فتره اجازه اقدر اقوي نقاط ضعفي في اللغه بدل ما اقضيها في دراسه الاشياء اللي اعرفها
    ياليت تفيدوني و شكرا

وعليـــكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآتة ..

ســوف تٌلغــى فيزتكـ .. ويجب إصدآر فيزة جديدهـ ..
    لأن آلمدة آلمسموح بهــآ للمكوث خــآرج أمريكآ لآ تزيـــد عن 5 أشهر ..!
    وضعكـ يصبح خطــر فــي حآل مكثت 4 أشهــر . . فــي بعض الأحيـآن تٌلغــــى ولكن جرت آلعآدة ..
    أن آلطآلب إذآ مكث خــآرج أمريكآ لمدة 5 أشهــر تعتبر فيزتــه في حـــكم " آلإلغــآء " ويجب عليه إصدآر فيزهـ جديدهـ ..

موفق ,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناووس
    تمام
    يعني لو جلست 3 اشهر بيكون وضعي عادي
    الملحقيه طبعا مالها قوانين بشان الاجازة ؟
    مشكور وجزاك الله خير
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

بإذن آلله .. لآ يوجـــد أي مشكلة ..
    أمآ بخصــوص آلملحقية فهــذآ شــأن آخر .. إذآ كآن لديكـ إجآزة رسمية من آلمعهــد, اموركـ لآ خلآف عليهآ ..
    أمــآ ذهآبكـ ولديكـ درآسة .. قــد يحدث أمر بينكـ وبينهم ..!!
    عمومآ ..
    تعتمـــد على علآقتكـ بمشرفــكـ آلدرآسي ..
    رآجــع هذهـ آلموآضيع للأخـــت " Miss Hayfa " :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread435228.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread430424.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread438415.html

وهذهـ آلموآضيع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread438280.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread438157.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread436863.html

موفق ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناووس
    كفيت و وفيت و جزاك الله خير
    موفق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج العقيلي

سؤال 78 :

أنا سجلت بمعهد بامريكا و إلى الآن ما أرسلو القبول اللي هو I-20 و لما تواصلت مع المعهد و سألتهم متى بترسلو القبول قالو لي أن مكتب الطلاب الدوليين هو اللي بيرسله لي السؤال هو كم يبيلهم علشان يرسلو لي الI-20؟

سؤال ٧٩:أنا سجلت بالترم الصيفي في شهر ٦ متى لازم أبدى أسوي إجرائات الفيزة؟! اعتذر على الاطاله

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

بما أنك مسجله في الترم الصيفي .. فبعذره القبول يطول !
    الترم الصيفي يبتدي في شهر 6 يعني قدامك 5 شهور ...

الآن الجامعات والمعاهد تقدم تسجيل الفصل المقبل (اللي هو فصل الربيع 2014 Spring ) ...
    فبالتالي لن يتم عمل أي اجراءات في اي قبول لأي فصل آخر , حتى ينتهي التسجيل لفصل الربيع 2014 ..

فقبولك لو كان سيصلك مبكراً .. سيكون على شهر 1 او 2 .. ! واذا تاخر راح يكون في 5 !

لانهم يبتدون بالفصل الأقرب .. وبعد ماينتهون منه يبتدون بالفصل اللي بعده وهكذا !

فلذلك , اصبري ..!

راجعيهم في منتصف شهر 1 ..

اما بالنسبه لاجراءات الفيزا , متى ماجاك الـ I-20 ابتدي باجراءات الفيزا ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوبي مزايا

سؤال 79 :

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

بدآية .. بفضل من الله تم قبولي في معهد جآمعة وآشنطن , وأرسلوآ لي طريقة استلآم I-20 , ولكن الإشكآل في طريقة ارسآل I-20 لمرآفقي وهو مقبول في نفس المعهد أيضآ ,, حيث زودونآ بهذه الرسآلة بآلنسبة لمرآفقي

How to Receive Your I-20

Your I-20 will be shipped with Nawal's I-20. You do not need to request a separate shipment.

In order to receive your I-20, Nawal will need to pay for express mail shipping through eShipGlobal (https://study.eshipglobal.com/) by December 11, 2013. This is now a requirement for all students with overseas mailing addresses. She will need her UW Student ID number (see below) when she fills out the shipping form. Instructions for using eShipGlobal are attached to this e-mail.

وبنآءآ على مآذكر أعلآه قمت بإنشآء اسم مستخدم واتبعت كآفة التعليمآت بآلنسبة لي ..

سؤآلي هو :
    بآلنسبة لـ I-20 مرآفقي , ذكروآ أنه لآيحتآج لطلب شحنة منفصلة , وأنه سيتم شحنة مع أورآقي , هل معنى ذلكـ أنني فقط أدخل رقم هوية الطآلب الخآصة بي , وأورآق مرآفقي ستُرسل تلقآئيآ مع أورآقي ؟!
    أم أحتآج لطلب شحنة أخرى بنفس اسم المستخدم واختلآف رقم هوية الطآلب الخآصة بآلمرآفق !!!

شكرآ مقدمآ

تحتاجين الى الذهاب الى هذا الموقع :
    https://study.eshipglobal.com

تقومين بالدخول على حسابك الخاص في الموقع ...
    ومن ثم تقومين بتعبئة نموذج الارسال الخاص بك (لأنهم ماراح يرسلون الاي توني الخاصه فيك لحتى تسوين هالخطوه) ..
    بعدها تروحين وتدفعين قيمة الشحن عن طريق الموقع وتختارين Express Mail (حتى يجيك الآي توني بسرعه) ..

وسيرسلون الاي توني الخاص فيك , وسيكون مرفقاً معه الاي توني الخاص بأخوك في ظرف واحد !

ماراح تحتاجون انكم تسوون حسابات منفرده .. كل شي بيكون على حسابك الخاص ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوبي مزايا
    جزآكـ الله خير أخوي ,..

عبيت استمآرة الشحن , ونقلني على صفحة اختيار طريقة الإرسآل , واخترت فيدكس , بعدهآ حولني لطريقة الدفع واخترت مآستر كآرد وأكدت العملية , وكلهآ بحسآبي الشخصي ورقم هوية الطآلب تبعي ..

كذآ وضعي ووضع أخوي سليم ؟!!
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    ايه اختي ان شاء الله امورك سليمه ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOUFAH*

سؤال 80 :

كم تكاليف العيش في ولايه اورجين
    يعني كم اخذ معاي فلوس من السعوديه توفر لي بدايه حياة جديده من سكن واثاث و غيره
    و هل المكافأه تكفي في الشهر ؟

تاخذين معاك ؟

هذا أول اختي ..

الآن , كل اللي تاخذينه معك "بطاقة إئتمانية مسبوقة الدفع" ..
    تطلعينها من بنكك السعودي .. وتخلين فلوسك في حسابك السعودي ..
    وتاخذين فقط 300 دولار كاش وقت الرحله ..
    وتستخدمين بطاقتك الإئتمانية "مسبوقة الدفع" .. طوال رحلتك !
    (300 دولار كاش هذي بتكون احتياط لو مكان استخدمتي فيه البطاقه ولا قبلها .. تدفعين كاش) ..

ولما توصلين لامريكا .. تفتحين حساب في بنك اوف امريكا .. وبعدها تسوين ايداع عن طريق "البطاقه الإئتمانية" مسبوقة الدفع ..
    وبيصير المبلغ في حسابك الأمريكي مباشرة ! ..

راجعي هذي المواضيع :

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread354991.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread410649.html

وهذا الموضوع سيعطيك فكره عن الاسعار داخل امريكا :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread186146.html

وعن التأثيث راجعي هذا الموضوع وإستفيدي من التجارب :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...post1062447058

وهذا الموضوع عن اوريغون :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread304351.html

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOUFAH*
    شكرررراً رد وافي الله يجزاك الجنه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudish maestro

سؤال 81 :

عندي سوال جدا مهم اتمنى الي عنده خبره يجاوب عليه .. الحين وش الاجراءات اذا بغيت اغير معهدي ( المدينه ) اذناء فترة دراسة اللغه وهل هي سهله ومضمونه ؟؟ وشكرا

آلنقــل سهــل ونظآميآ آلمبتعث لـــه فقط مرهـ وآحدهـ للنقل, ولكـــن أغلب آلطلآب ينقلوآ لأكثر من مرهـ ..
    وهذآ يعتمـــد على آلمعهـــد آلمنقٌــول إليه ..
    هل هــو مٌغلق, مٌتكدس, أو مٌتــآح ..؟!
    وتعتمـــد على " مـــزآج " آلمشرف آلدرآسي وآلمدير آلإقليمي ..

آلإجرآءآت عن طريق آلبوآبة آلإلكترونــية كآلتآلي :
    • إحضـآر قبولـ من آلمعهد
    • كتآبة خطـآب للمشرف آلدرآسي تطلب فيه آلتحويلـ
    • طلب تحويل عن طريق آلبوآبة وإرفآق مآذكرته بآلأعــلى

حســب علمي أنت لم تبتعث حتى آللحظة ..
    ولكـــن الأفــضل تذهب إلى معهد ومدينة يتوفــر بهآ قبولكـ ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbdulkaremAH

سؤال 82 :

السلام عليكم , أول شئ الله يوفقكم ما شاء الله موضوعكم ذا يعتبر مرجع لكل مُبتعث و مأجورين فية أن شاء الله
    بحثت قبل لا أطرح سؤالي لكم ما حصلت الشافي .. : أنا الحمد لله خلصت من خطوات الدراسة بالمعهد و أستلمت كل شئ و مطلع الفيزة و أموري بالسليم أن شاء الله مخلص من شهر تقريباً و الدراسة تبدأ 1/16 و مستعد له أن شاء الله .. سؤالي : لازم أسجل عند الوزارة بالدراسة على حسابي الخاص !؟ لأني ما سويت شي بالوزارة أبداً .. واحد قالي لازم تسجل الحين ولا مب ضامينك إذا رحت الصراحة ما أقتنعت بكلامة و قلت ألجأ لله ثم لكم .. وشو الي لازم أسويه بالضبط الحين !؟

جزاكم الله خير و آسف أن كان السؤال مب واضحة أو فيه شوي تكرار و السلام عليكم

وعليـــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله, وشكــرآ على آلإطرآء ..

بآلنسيــة للدرآسة على آلحسآب آلخآص, نعـــم الأصل فيهآ لآبــد من آلحصولـ على آلموآفقــة من وزآرة آلتعليم آلعآلي ..
    ولكـــن تبآينت الأرآء حــولـ هــذآ آلموضوع ..
    من خلآلـ متآبعتـــي لموضوع آلدرآسيــن على آلحسآب آلخــآص .. يوجــد عدد لآ بــأس به من آلدآرسين لـم يهتموآ كثيرآ بموضوع موآفقة آلوزآرة ..
    وتــم ضمهم ..

رآجـــع هذآ آلقســــم, حقيقـــة شآهدت نفس سؤآلكـ ولكـــن للأمآنة لآ أعلـــم بأي موضوع :
    الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students

بآلتوفيق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbdulkaremAH
    # تكملة لسؤالي الي فوق رقم 82
    الأنضمام على حساب الدولة تفرق معة سجلت أو ما سجلت للدراسة على حسابي الخاص ؟ وله علاقة بسرعة القبول ؟
    شكراً

إذا كنت تبي تدرس على حسابك الخاص , ثم تنظم ..
    فيه خطوات "إجباري" تتبعها ..

أولها "رفع طلب دراسة على الحساب الخاص " ...
    اذا جاتك الموافقه .. تروح تحضر احد ملتقيات الدارسين على حسابهم الخاص المسجله في الوزاره .. لها تواريخ معينه هم ينشرونها قبل كل ملتقى ..
    ومن خلال هذا الملتقى .. راح تقدر تفعل "طلب إلحاق بالبعثه" ..
    ويصير اذا وصلت لأمريكا , فقط ترفع "طلب إلحاق بالبعثه" ...
    وتنتظر حتى يتم إلحاقك ..

هذي الآلية الجديده في مسألة الدراسه على حساب الخاص ..

طبعا فيه أمور احب اوضحها ..

إذا مارفعت "طلب دراسة على الحساب الخاص" .. ماراح تقدر ترفع "طلب إلحاق بالبعثه" ...
    لان الاثنين مرتبطين في بعض ..

هذي إجباريه .. وإلزاميه .. وغصب عليك تسويها .. سواء رضيت او مارضيت .. < والله هذي الوزاره مو انا ..

النقطه الثانية .. واللي يكون فيها تفاوت .. هي نقطة "الحضور الى ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص" ..
    هو الحضور قالوا انه إجباري .. حتى يتم تفعيل طلب دراسة على الحساب .. لكن إذا ماقدرت تحضره .. تقدر تفعل طلب دراسة على الحساب ..
    لاني شفت كثير ناس تفعل طلبهم وهم ماحضروا الملتقيات .. واعتقد انه يطلب منهم تبرير ليش ماحضره .. لان الاغلبيه كانت رحلتهم قبل تاريخ عقد الملتقى !

وهذي هي النقطه اللي تتفاوت فيها الاجابات مابين تسجل او ماتسجل ! ..

أما البقيه .. فهذي إلزاميه ..

راجع هذا الموضوع في طريقتها :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread390085.html
    شكراً لك يعني الي أسوية الحين أسجل على حسابي الخاص صح .. طيب أنا ما قدمت على جامعة أنا بدرس لغة بعدين أن كتبة الله أدرس التخصص الي ببالي أن كان من نصيبي ! وش أسوي بهالحال ؟ و سفرتي أن شاء الله بعد أسبوعين بالتمام يعني يمدي أروح لملتقاهم ذا ؟
    و أقدر أقدم دراسة على حسابي الخاص من أمريكا ؟
    آسف على الأطالة لكن مأجور أن شاء الله
    ايه تسجل على حسابك الخاص عند الوزاره .. وتنتظر موافقتهم ..
    بالنسبه للجامعه ..
    لابد انك تجيب قبول مشروط علشان تمشي امورك مع الوزاره ..

اذا سفرك بعد اسبوعين ولا تقدر تجيب قبول مشروط في الوقت الحالي ..
    تقدر تسافر امريكا وتدرس .. وتجيب قبول مشروط .. وترفع الطلب للوزاره علشان يعطونك الموافقه على الحساب الخاص ...
    وبعدها تكمل باقي الاجراءات ..

اهم شي في الموضوع القبول المشروط .. لانهم مايقبلون قبول المعهد لحاله !

يعني لازم يكون فيه قبول جامعي علشان يعطونك الموافقه !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JUNA

سؤال 83 :

انا متسجلة ف تأمينات الاجتماعية
    من الضرورة أني اشيلها عشان القرار ابتعاث؟؟
    وهل اقدر أرجعها بعد القرار ابتعاث ؟

ويعطيكم العافية .

رآجعـــي إجــآبة آلســؤآل 62 ..
    بآلتوفيق
    ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JUNA
    ^طيب فيه مشاكل لو رجعتها بعد قرار ابتعاث ؟

لمآ وكٌـــل هذآ آلحـــرص على آلتسجيل فــي آلتأمينآت ..؟!
    هــل إنتي ممـــن يتحآيلون على نظــآم آلسعودة ..؟!
    بإمكآنكــــم كسب أجـــر آلغير بتوظيفهـــــم مكآنكـ .. قــد يٌكتب لشخص مآ رزق جديد ..!
    .
    أو ..
    .
    هنآلكـ أمـــر آخر يدعو لحرصكـ آلشــــديد على بقآء إسمكـ فــي آلتأمينآت آلإجتمآعية ..؟!

^
    الشركة عائلية وسألوني هذا السؤال ي اخوي : /
    ف ايش إجابتك ؟

نفس الإجابه ...
    سواء عائليه او غير عائليه ..
    فطالما أنها مسجله في مكتب العمل .. ولها سجل تجاري ..
    فهذا يعني لابد لك ان تزيلين أسمك من التأمينات الإجتماعية !
    ^

جزاك الله خير اخوي 3>
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EOB

سؤال 84 :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار من ناحيه المحرم ..

دحينا عندي ولد اختي ينفع يكون محرم ليا لانو يبا ياخد لغه بس ..
    ودراستي تقريبا حتكون في شهر 6 ميلادي يوافق تقريبا شهر شعبان .. وهوا حتبدا اختباراتو الجامعيه على نهايه شهر 7 هجري..

السؤال يقدر مسلن احد من اخواني يطلعني لامريكا على انو محرمي لسا عندو اختبارات، واول مايخلص يطلع لامريكا ويرجع اخويا وولد اختي يبدا الدراسه في المعهد معايا ..

لو ينفع تمام .. بس ايش حتكون اجراءات تقديمو ؟!
    1-حيسجل زيي في المعهد وحيطلع شهادة بنكية للمعهد ويجيلو الI-20 .. بعدها حيطلع فيزا F1 عشان انو بياخد لغه بس ؟؟ ولا لها طريقه تانيه ولو تفهموني طريقه الفيزا للمرافق اللي بياخد لغه ..
    وحتكون الدراسه علئ حساب الوزاره ولا حسابو ؟!

لو احد فهمني يقولي بليز .. حاسه اني ماوصلت السؤال اللي اباه ((

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ♥

وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتــة ..
    حيآكـ آلله ..

حسب وزآرة آلتعليم آلعــآلي, آلمحرم (أخ أو أب ), ولكـــن في مثل حآلتكـ يجب مرآجعــة وزآرة آلتعليم آلعآلي بنفسكـ وسؤآلهم عن هذآ آلموضوع ..
    لأن آلوكآلة من وآلدكـ ,من وجهة نظري, لإبن أختكـ ســوف تحل آلمشكلة مع إيضآح نسبة آلقرآبة بينكم ( لأن إسم وآلدهـ طبيعي يختلف عنكـ ) ..
    بخصوص تغييــر آلمحرم .. تطلبي تغيير محرم عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية فيمآ بعــد وتنتظري آلموآفقة منهم .. ولكــن يجب أن تثبتي صلة آلقرآبة فيمآ بينكـ وبين إبن أختكـ ..

بآقــي آلإجرآءآت كآلتآلي :
    • توفيــر شهآدة بنكية لــه لغرض آلحصول على آلقبول
    • آلتقديم على آلسفآرة الأمريكية بنموذج منفصل عنكـ
    • يذهب معكـ إلى أمريكآ ويدرس لغة وآلدولة تتكفل ببآقي تكآليفة آلدرآسية
    • فــي حآل حصوله على قبول جآمعي نهآئي يطلب فصل بعثة ليصبح مبتعث ولكن ملفه ومستقبله مرتبط ببعثتكـ

للإستزآدهـ رآجعـــي هذآ آلموضوع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.html

بآلتوفيق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EOB
    حروف .. متناثره .. يجزااااااك الف خير يارب ♡

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ♥
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulrahman Als

سؤال 85 :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

رآح ادخل بالموضوع على طول وارجوا منكم انكم تفيدوني انآ جديد بالمنتدى هذا ولا ادري اصلا اذا مكان الموضوع صح ولا المفروض انه يكون بقسم ثاني ,لكن اتمنى انه يكون في القسم المناسب لاني لن استطيع متابة الموضوع اذا تم نقله .

موضوعي ياجماعة الخير :

أنا طالب مبتعث وحصلت على درجة الايلتس والقبول الجامعي وجامعتي راح تبدى في بداية السنة يعني السمستر الجاي والى الآن لم استطيع تغير ملفي من البوابة الالكتروني من طالب في فتره اللغة الى طالب جامعي او اكاديمي ياليت انكم تفيديوني كيف الطريقة ..؟؟؟

والشيئ الثاني : التخصص في البوابة الالكترونية مكتوب إدارة اعمال تخصص دقيق ((((((((( لكن )))))))))) التخصص اللى راح ادرسه وجبت قبول عليه هو
    فهل احتاج الى تغير التخصص عن طريق البوابة الالكتورنيه او لأ ؟؟؟ {{{{{{ Finance }}}}}}

مع العلم ان الجامعة التي سوف اذهب للدراسه فيها هي في اقليم مختلف عن الاقليم الذي اتواجد فيه حاليا فياليت تفيدوني ؟؟

والشيء الثالث : هل اذا المعهد وقع على اوراق النقل راح يتوقف علي الراتب يعني راح يعطيني المشرف هولد او لأ ؟

وعليـــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..

بآلنسبـــة لسؤآلكـ آلأولـ عن آلتحويلـ من طآلب لغــة إلى طآلب أكآديمي ..
    تــمت آلإجآبة عليه, رآجـــع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread434376.html

بآلنسبة للتخصص, لآ أعلم هــل آلتخصص آلــذي سوف تدرسه هو تخصص مستقل Finance أم هــو تخصص يندرج تحت تخصصآت إدآرة آلأعمآلـ
    بحيث يكون مثلآ MBA in Finance أو MBA, Fiance ..
    لأن كلها تختلف, ولابد أن يكون التخصص الذي تدرسه مطابق للتخصص الموجود في البوابه , إذا اختلفت .. لابد عليك تعديل وضعك في البوابه ..

الأفــضل :
    رفــع طلب إستفسآر عــن طريقة آلبوآبة الإلكترونية تستفســر من مشرفكـ آلدرآســي عن هذآ آلإجرآء ..
    وبآلنسبة للإقليــــم .. أيضآ يجب عليكـ أخـــذ إذن مسبق من آلملحقية ..
    سوآء عــلى آلتخصص أو آلنقل ..
    لمــآذآ ..؟!
    سأخبركـ لمآذآ, لو سألت نفسكـ عن إمكآنية آلحصولـ على ضمآن مآلي قآدم .. من هو آلمسؤولـ عنكـ ؟ طبيعي سوف يكون مشرفكـ آلدرآسي ..
    إذآ, مشرفكـ آلدرآسي لآ يستطيع إعطآئكـ أي ضمآن مآلي مآدآمت جآمعتكـ خآرج نطآق إدآرته أو إقليمه ..

وبكل الأحوال , النقل من إقليم إلى اخر "بسبب الجامعه" .. يكون مسموح إذا كانت الجامعه غير متكدسه او مغلقه او موقوفه ..

ولكن, أنصحكـ بآلرجـــوع من جديد إلى مشرفكـ آلدرآســـي لمعرفة وضع الجامعه وهل مسموح لك النقل لها او لا ,..
    بآلتوفيق ..

السؤال : 86
    أنا حالياً أنتظر رحلتي الي باقي له أيام بسيطة بس .. عندي قبول في معهد لغة بس و ما سويت لشئ للجامعة حالياً
    سؤالي : متى أقدر آخذ قبول للجامعة علماً أن الشهادة الي بقدم علية بكالريوس , الجامعة ناوي أدرس بولاية غير ولايتي قبولي في المعهد بتكساس | سان أنتونيو و ناوي على تخصص هندسة معمارية في جورجيا | سافانا
    علماً أنكم قلتولي قبل أقدم على قبول مشروط بالجامعة عشان أجرائات الأنضمام .. كيف أقدم و أقدر أقدم و وضعي كذا ؟ و شكراً

قدم قبول اذا وصلت امريكا , وجيب القبول المشروط من هناك ..
    وعادي تقدر تجيب قبول مشروط من اي جامعه بحيث تدرس في معهدها ثم تلتحق بالجامعه مباشره .. وهذا افضل لك من انك تدرس في معهد خاص وبعدها تدور لك جامعه وتجيب التوفل او الايلتس وغيرها !
    وعندك امكانيه تسوي هالشي وانت بالمعهد , كل اللي عليك متى ماجاك القبول تطلب نقل من المعهد لمعهد الجامعه .. وامورك تتيسر ان شاء الله ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amo0ola1406
    سؤال رقم 87
    السلام عليكم والله يعطيكم العافيه
    سؤالي هو في صفحة دليل المعاهد اللغوية من الوزارة جنب كل معهد كاتبين F1 / F2 او F1 فقط آو F2 فقط وانا لقيت معهد كويس لكن جنبه F1 فقط هل يعني انه مرافقي (زوجي) ما يقدر يدرس معايا في المعهد كـF2

سؤال رقم 88
    بناءآ ع السابق هل يجب اقدم لمرافقي في معاهد اخرى قريبه مني ويجيني الاتنوتي حقه او لا اجباري يكون معايا في نفس الايتوني حق المعهد ؟

وشكرا

وعليــــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

فـــي هذهـ آلنقطة بآلـــذآت .. لآ تعتمـــدي على قآئمــة آلملحقية لعـــدم دقتهآ ..
    آلأفـــضل مرآسلة آلمعهــــد وسؤآلهم بخصوص آلمرآفق وآلإستفسآر هــل بإمكآن آلطآلب بفيزة F2 آلدرآسة بمعهدهم أم لآ ..؟!
    أيضآ, موقع آلمعهـــد يٌبين هل بإمكآنة أو لآ ..!!
    فــي أحيآن كثيرهـ, تجـــدي آلمعلومآت فــي قآئمــة آلمعآهد لآ تتوآفـــق مع شروط آلمعهد وشخصيــآ وجدت شخص يتحدث عن أمر وهو وجود F1/F2 بجآنب آلمعهد .. ولكــن لم يستطع آلدرآسة ..
    لأن آلمعهد لم يقبله كـ F2 ..
    لــذآ خآطبي آلمعهد ..

بخصوص آلـ I-20 .. كٌــل شخص لـــه I-20 خــآص به ..
    آلمعهد لآ يعآملكم كمبتعثه ومرآفق .. بــل كـ طآلب وطآلبــــة بغض آلنظر عن صلة آلقرآبة بينكم حتى عندمآ تأتي لأمريكآ - إن شــآء آلله - موظف آلجوآزآت سوف يطلب منكـ آلـ I-20 آلخآص بكـ ..
    وآلـ I-20 آلخآص بمحرمكـ ..
    عليه, عندمآ تتقدمي بطلب قبولـ .. يجب عليكـ تعبئة نموذج لــكـ وبنفس آلخطوآت نموذج لــمحرمكـ ..

أمآ آلمسآفة .. لآ يٌشترط أن يــدرس فــي نفس معهدكـ .. إنتم مٌخيرون لو أرآد آلدرآسة في معهدكـ يستطيع ..
    وإن رغب بتغيير آلمعهـــد, أيضــآ بإمكآنة شريطة أن لآ تزيــد آلمسآفة أكثر من 60 - 80 ميـــل عن مقـر درآستكـ سوآء للغة أو آلدرآسة آلجآمعية ..

بآلتوفيق ..
    7 "
9 من 20 صفحة 9 من 20 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.