الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4855 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حابه اسال انا بروح على حسابي ادرس واخوي بيروح معي بس اخوي موظف في القطاع العسكري الدفاع المدني وعندي قبول لغه لي وله والحين يبي يقدم اجازه استثنائيه لعمله كيف صيغة الخطاب وش نقدم مع الخطاب هل قبولي اللغه يكفي والا اخذ خطاب من الوزاره اني بدرس بعدين انضم افيدوني جزاكم اله خيرا
    7 "
  2. السلام عليكم..

انا بطلع على حسابي وجبت قبول معهد بعد ٤ شهور يبدأ ولسه باقيلي قبول الجامعة لكن اللي مأخرني التخصصات

هل أقدر مثلاً اختر اي تخصص إداري أو اي تخصص عموماً؟؟ أو اني ملزوم بتخصصات الوزارة اللي حاطينها بموقع الملحقية هنا:

ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¨ظƒط§ظ„ظˆط±ظٹظˆط³

- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية –
    تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.

^^
    ماابغى هذه التخصصات بس أخاف اختار بزنس او موارد بشرية مثلاً ومايضموني
    أحد متأكد يفيدني رجاءاً وشكرا لكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة System Analyst
    السلام عليكم..

انا بطلع على حسابي وجبت قبول معهد بعد ٤ شهور يبدأ ولسه باقيلي قبول الجامعة لكن اللي مأخرني التخصصات

هل أقدر مثلاً اختر اي تخصص إداري أو اي تخصص عموماً؟؟ أو اني ملزوم بتخصصات الوزارة اللي حاطينها بموقع الملحقية هنا:

ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¨ظƒط§ظ„ظˆط±ظٹظˆط³

- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية –
    تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.

^^
    ماابغى هذه التخصصات بس أخاف اختار بزنس او موارد بشرية مثلاً ومايضموني
    أحد متأكد يفيدني رجاءاً وشكرا لكم

وعليكم السلام والرحمة ،

انا اللي عرفته من الأخوان انك تختار اي (( أي )) تخصص معترف فيه و(( بعد ماتنضم )) ع البعثه تقدر تغير التخصص وتختار اللي تبي وفهمت انه ماتختار تخصص ( قووي ) واذا بتغيره تختار تخصص ( عادي ) يقولون العكس أفضل يعني تختار تخصص عادي وبعدين اذا انضميت تختار تخصص قوي يكون أفضل ، وسلامتكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. اخواني شاكر لكم تجاوبكم

انا باروح ادرس على حسابي وانقل على البعثه لكن عندي اكثر من سؤالين

١ - هل افضل انضم للبرنامج قبل اسافر من هنا ؟ او اني اسافر وادرس انجليزي وبعد ٤ اشهر اطلب ضم التحاق للبعثة ؟
    ايش الاسهل ؟ لاني سمعت انه اطلع امريكا وبعدها اقدم طلب التحاق صعبوها ؟

٢ - بالنسبة للفيزا الان عندي i20 من معهد مدته سنة ,. اقدر اسافر بيه وبعدين هناك امدده لما اجيب قبول جامعه ؟

٣ - ايش افضل اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه واقدم طلب التحاق بالبعثه بالسعوديه وما اسافر الا لما التحق ؟ او اني لما اسافر امريكا ابدأ ابحث عن القبول وبعدها اقدم للبعثه ؟ ايش الاسهل

شكرا لكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روقي
    اخواني شاكر لكم تجاوبكم

١ - هل افضل انضم للبرنامج قبل اسافر من هنا ؟ او اني اسافر وادرس انجليزي وبعد ٤ اشهر اطلب ضم التحاق للبعثة ؟

٢ - بالنسبة للفيزا الان عندي i20 من معهد مدته سنة ,. اقدر اسافر بيه وبعدين هناك امدده لما اجيب قبول جامعه ؟

٣ - ايش افضل اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه واقدم طلب التحاق بالبعثه بالسعوديه وما اسافر الا لما التحق ؟ او اني لما اسافر امريكا ابدأ ابحث عن القبول وبعدها اقدم للبعثه ؟ ايش الاسهل

شكرا لكم

١ - هل افضل انضم للبرنامج قبل اسافر من هنا ؟
    كيف تنضم ؟ وش قصدك تنضم ع البعثه وانت بالسعودية ؟ وماجبت قبول جامعة !؟

كيف يعني انت اللحين معك الفيزا ؟ طلعت فيزا ولالا ؟

٣ - ايش افضل اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه واقدم طلب التحاق بالبعثه بالسعوديه وما اسافر الا لما التحق ؟
    نعم الأفضل انك ماتتسرع ولا تخلي بريق السفر يغريك ، تمهل وجب قبول جامعة ( معترف بها ) وانت بالسعودية أفضل
    بعد ماتجيب قبول الجامعة يكون معك قبول معهد وقبول جامعة و ( الفيزا معك ) تروح تطلع الطلبات من موقع الوزارة وترفق الطلبات ( كلهن بدون أستثناء نهائيا ) الفحص يكون ب مستشفى ( حكومي ) وبعد ماتسوي هذيلا وترفقهن يجيك رقم طلب عشان تتابع المعاملة المهم هم يرسلون لك على بريدك وين راحت معاملتك ووين جيت وان شاءالله يقبلونك اذا معهدك وجامعتك وتخصصك (( معترف فيهم )) ، اذا انا نسيت سؤال او مافهمت علي أسئلني لاتتردد واذا ماعرفت أجاوبك بيجاوبونك الأخوان أسئل كل الأسئلة اللي براسك لاتخلي ولا سؤال ماعليك من اي شي أسئل طيح اللي براسك كله ،

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlM3A8B
    1 - هل افضل انضم للبرنامج قبل اسافر من هنا ؟
    كيف تنضم ؟ وش قصدك تنضم ع البعثه وانت بالسعودية ؟ وماجبت قبول جامعة !؟

2 - بالنسبة للفيزا الان عندي i20 من معهد مدته سنة ,. اقدر اسافر بيه وبعدين هناك امدده لما اجيب قبول جامعه ؟
    كيف يعني انت اللحين معك الفيزا ؟ طلعت فيزا ولالا ؟

3 - ايش افضل اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه واقدم طلب التحاق بالبعثه بالسعوديه وما اسافر الا لما التحق ؟
    نعم الأفضل انك ماتتسرع ولا تخلي بريق السفر يغريك ، تمهل وجب قبول جامعة ( معترف بها ) وانت بالسعودية أفضل
    بعد ماتجيب قبول الجامعة يكون معك قبول معهد وقبول جامعة و ( الفيزا معك ) تروح تطلع الطلبات من موقع الوزارة وترفق الطلبات ( كلهن بدون أستثناء نهائيا ) الفحص يكون ب مستشفى ( حكومي ) وبعد ماتسوي هذيلا وترفقهن يجيك رقم طلب عشان تتابع المعاملة المهم هم يرسلون لك على بريدك وين راحت معاملتك ووين جيت وان شاءالله يقبلونك اذا معهدك وجامعتك وتخصصك (( معترف فيهم )) ، اذا انا نسيت سؤال او مافهمت علي أسئلني لاتتردد واذا ماعرفت أجاوبك بيجاوبونك الأخوان أسئل كل الأسئلة اللي براسك لاتخلي ولا سؤال ماعليك من اي شي أسئل طيح اللي براسك كله ،

بالنسبة للسؤال الاول
    اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه وبعدين اروح اقدم على برنامج البعثات وانا بالسعوديه وما اسافر الا بعد ما تجيني البعثة ؟ هذا افضل - ام اسافر لامريكا وادرس بالمعهد وبعد ذلك اجيب قبول جامعه واقدم للبعثات هناك

السؤال الثاني
    عندي i20 من معهد وابغى اقدم على الفيزا بيه

السؤال الثالث
    خطواتك اسهل للانضمام للبعثة
    ام اني اسافر واقدم هناك على الملحقية ..
    لاني حسب ما اعرف انه التقديم من هناك اسرع للقبول ببرنامج خادم الحرمين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روقي
    اخواني شاكر لكم تجاوبكم

1 - هل افضل انضم للبرنامج قبل اسافر من هنا ؟ كيف راح تنضم وانت ما رحت هناك اذا معدلك بالثانوية وعمرك وشروط وزارة التعليم العالي تسمح لك تبتعث ع حساب الدولة تقدر لكن اذا معدلك ما يسمح تروح ع حسابك بس قبل تروح في اجراءت لازم تسويها
    او اني اسافر وادرس انجليزي وبعد 4 اشهر اطلب ضم التحاق للبعثة ؟
    مثل ما قلت لك في اجراءات لازم تسويها وراح انسخلك ردي لواحد كان يسأل مثلك
    كلها تساهيل من الله والانسان ما يأخد بهالدنيا الا الي ربك كاتبه ومحد يعرف نصيبه وين لكن العبد يسعى والله يسعى معاه

2 - بالنسبة للفيزا الان عندي i20 من معهد مدته سنة ,. اقدر اسافر بيه وبعدين هناك امدده لما اجيب قبول جامعه ؟
    اذا وصلك i 20 lk من المعهد تقدر تقدم فيه على الفيزا من السفاره الامريكيه بس المعهد لازم يكون معتمد من وزارة التعليم العالي وبردي الي بنسخه لك راح تحصل رابط المعاه المعتمده ولازم قبل ما تسافر تفتح ملف طالب دارس ع حسابه الخاص عشان تقدر تنضم للبعثه وادا وصلت امريكا تفعل الملف وبعد اربع شهور ترفع طلب الحاق وترفع كشف حضور وكشف درجات واي مستندات اخرى يطلبوها للالحاق
    3 - ايش افضل اجيب قبول جامعه وانا بالسعوديه واقدم طلب التحاق بالبعثه بالسعوديه وما اسافر الا لما التحق ؟ او اني لما اسافر امريكا ابدأ ابحث عن القبول وبعدها اقدم للبعثه ؟ ايش الاسهل
    اي لازم تجيب قبول جامعه وانت في السعودية وهو الافضل عشان تقدر تفتح ملف دارس ع حسابه الخاص وتكون امورك مرتبة وتمام وما رح تنضم للبعثه وانت بالسعودية الا اذا تقدم ع برنامج البعثاث ولازم تكون محقق شروطهم .. لو سافرت امريكا وجلست تبحث عن قبول جامعي راح تروح عليك الايام وانت ما فتحت ملف طالب وممكن تحصل قبول بسهولة وممكن لا
    شكرا لكم
    العفو واذا محتاج نتواصل راسلني ع الخاص وافهمك كل شي

وهذا ردي ممكن ينفعك

شوف حبيبي بشرحلك باختصار واذا في كﻻمي خطاء او نسيت شي ان شاء الله الاخوان ما يقصرو..

1- اول شي تسويه شهادة الثانوية يكون اسمك فيها مطابق لاسمك الي بالجواز ومترجمه يعني افضل شي تمر وزارة التربية والتعليم ادا كانت شهادتك من السنخ القديمة الي تكون عربي فقط لكن ادا من النسخ الجديده الي تجي انقلش وعربي تروح للتربية والتعليم يعدلون الاسم حسب الجواز وتصورها وتصدقها منهم طبق الاصل

2- اذا خلصت موضوع الشهادة تسوي كشف الحساب والشهادة البنكيه اذا كان الوالد او الوالده عايشين او احد اخوانك الله يطول باعمارهم تاخد المبلغ الي معاك وتحطه بحساب احد فيهم يعني لو بحساب الوالد او اخوانك يكون افضل عشان يكون الحساب فيه حركه ووقت التقديم ع الفيزا تكتب المتكفل بدراستك نفس الشخص الي بتجيب كشف حساب وشهادة باسمه

بعدين تشوف التخصص الي تبي تدرسه والدولة الي تبي تروحها وكلنا هنا يد وحده وراح نكون معاك خطوة بخطوة وانا اولهم
    اذا عرفت قررت التخصص والدولة تشوف الجامعه والمعهد معتمدين من التعليم وﻻ ﻻ وهل فيها تكدس او مغلقه
    بعد كذا تراسل الجامعه والمعهد ولو كان معهد جامعه يكون افضل وتحدد مين الي متكفل بدراستك ﻻن احيان في نموذج تاخده من موقع الجامعه او المعهد تعبيه من البنك وتعبي فيه بيانات الشخص المتكفل بدراستك وترسلهم اوراقك وترسل لهم شهادة بنكيه اذا طلبوك

3 - اذا وصلك قبول المعهد تقدر تقدم ع الفيزا ركز ع كﻻمي قبول المعهد اهم شي في السفاره وقبول الجامعه مهم في فتح ملف طالب دارس ع الحساب الخاص
    رابع شي تروح للبنك تطلب شهادة بنكيه ويكون اسمك مطابق للاسم الي بالجواز وكشف حساب 3 شهور

4- تروح ﻻي مكتب او تحصل شرح هنا لطريقة حجز موعد بالسفاره وكذا انا عني رحت مكتب واعطيته 200 ريال وهو سوالي كل شي
    5- اذا صدرت فيزتك تفتح ملف طالب دارس ع حسابه الخاص من موقع وزارة التعليم العالي وترفق كامل الاوراق الي طالبينها ع الموقع
    وفي ملتقى للدارسين ع الحساب الخاص تابع المنتدى اول باول ادا فتح التسجيل سجل فيه واحضر
    6- تنتضر الموافقة وتحجز الرحلة وحاول لما تقدم ع المعهد تكون دراستك موعدها بعد ثلاث او اربع شهور عشان تقدر تخلص كل امورك وتروح وانت مطمن

مﻻحظة :
    اذا اودعت المبلغ بالحساب سوي شهادة بنكية باسم المعهد الي انت بتروحله عشان لو طلب منك ترسله شهادة بنكية بفيديكس او غيره عشان يرسلك القبول تكون جاهزة اوراقك
    وبالنسبه للمبلغ الي معاك انا اشوفه مبلغ يكفيك سنتين وزود ان شاء الله بس خلك حريص
    وﻻزم تمسك يدك
    ويعتمد يكفي او لا ع حسب المدينه الي انت راحيها انا افضل انك تروح مدينة دراسيه ويكون قريب منها مدينة سياحية يسير تروحها في الويكند
    انا سفري بعد كم يوم والمدينة الي انا رايحها مدينة دراسية
    المعهد تابع للجامعه وسعره 5000 دوﻻر تقرييا للسمستر الواحد ومدته 4 شهور
    السكن شهريا يكلفك تقريبا من 450 - 700 شامل فواتير الكهرباء والموية
    صرفياتك ع حسب يعني ممكن من 300 -500 لو كانت صرفياتك معقوله
    يعني لو نحسبها اربع شهور دراسه وسكن ومصاريف من 9 الاف الى 10 الاف دولار يعني تقريبا 37500 ريال سعودي للاربع شهور يعني ما تكلفك للانضمام اكثر من 80 ان شاء الله

استخير وﻻتشيل هم شي واي خدمه احنا تحت امرك
    بالتوفيق
    7 "
  8. سلام عليكم انا حااليا طالب في جامعه الملك فهد البترول سفمور هندسه كيميائيه ومخلص 47 ساعه ولظروف معينه راح احول الى امريكا , بغيت أسأل ايش الجامعات اللي ممكن تقبل عدد ساعات معقول من اللي درسته ويكون في نفس الوقت مستوى الجامعه ممتاز ؟ وهل اذا سافرت امر التحويل الى البعثه سهل ولا فيه صعوبات في هالتخصص ؟
    7 "
  9. انا عندي سؤال اذا كان السمستر عباره عن شهرين واسبوع والاجازه شهر كامل ممكن يجي الانضمام بعد الكورس الاول ولا لازم ادفع حق الكورس الثاني
    طبعا مع بداية الكورس الثاني اكون خلصت اربعه شهور بس مع أول اسبوعين في بداية الكورس الثاني ولحد الان في بلد الدراسه ماتحركت

7 "
285 من 816 صفحة 285 من 816 ... 235280284285286290335785 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.