الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج 93
    معليش لفت نظري ان اللي معاه انقلش افضل ( الله يوفقك الجميع لكن انا وهي وهو دخلنا الابتعاث المشروط عشان الانقلش ليه الجهات التوظيفية وغيرها تاخذه كمعيار ؟؟؟)
    والله حرام المعدل وقياس كافية وبعد العودة من الدراسة تقييم اللغة وانتهى
    طيب كيف راح ارد بالمقابلة الشخصية على اللي ياخذ الانقلش معيار مفاضله ؟ الله لايحطني بذا الموقف .
    يارب بيدك كل شي يارب ارزقني من واسع فضلك
    يأخذونه معيار علشان يقلل عدد المتقدمين من وجهت نظري ظلم
    حاولي تبتعدي عن الجهات الي تسوي اختبار للغة بالرجوع للمرحلة 12 وتجارب الاعضاء
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج 93
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    الله يوفقك الجميع أولا وكل عام وانتم بصحة وسلامة
    ثانيا حبيت اسأل ماهي الاورا ق المطلوبة الوثيقة والهوية وايش بعد ؟ ادخلهم الجهاز بصيغة ايش ؟
    والسوال الثاني لو جاتني وظيفة عن طريق البرنامج وبعد المقابلة الشخصية و الاختبار تم رفضي لاقدر الله انا واللي مثلي وش يكون وضعهم هل يحولون اوراقنا لجهة اخرى ؟
    طيب اذا انا رفضت الوظيفة لسبب م هل اتحول لجهة وظيفية اخرى ؟ كيف الطريقة ؟
    وجزاكم الله خيرا ..
    الاوراق المطلوبة غالبا هي الجواز والهوية الوطنية وفي حال مامعك ممكن كرت العائلة يكفي ووثيقة التخرج والسجل الاكاديمي .
    بالنسبة للترشيح فلو تم ترشيحك لجهة معينة وتم رفضك لسبب او لأخر فممكن تحولين الى جهة أخرى مازال عندها أماكن شاغرة او ممكن يحطونك احتياط اذا في احد انسحب يحطونك مكانه .
    بالنسبة اذا رفضتي العقد فغالباً راح تروح عليك الفرصه . وبالمناسبة مسألة التوظيف بعد العودة من الدراسة مازال فيها كلام ولاهي أكيدة للأسف وبعض الجهات تقول هذي اتفاقية مبدئية غير ملزمة . يعني اذا رجعت بالسلامة وفيه مكان لك عندنا فياهلا وسهلا واذا مافيه مكان فإنت حر بإمكانك تشوف مكان اخر . لان عدد المبتعثين كبير بصراحه ولا تقدر تستوعبه هالجهات .

بالنسبة للغة الانجليزية فمثل ما قال الاخ مهند الموضوع فقط للمفاضلة وتقليل العدد .
    لانه انتي راح تعملي مقابلة مع هالجهات والعدد كبير ويبون يقلصونه بقدر المستطاع فإما يعملون اختبارات للمفاضلة بين المتقدمين وإما يكتفون بدرجات القدرات والمعدل الجامعي وإما يعملون لك مقابلة شخصية ويسألونك ويقيمونك بناء عليها وغالباً بيقولون لك عرفي عن نفسك وان كانت بالعربي غالباً لكن ممكن يقول لك عرفي عن نفسك بالانجليزي في دقيقة واحدة وسبق وصارت العام الماضي في بعض الجهات .
    فاللي معه درجة طيبة في الايلتس فراح تفيده كثير لو سألوه وتعطيه أفضلية عن الباقين .

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abd3
    السلام عليكم
    انا معاي دبلوم محاسبه ينفع اسجل بالابتعاث للبكالوريوس واغير التخصص لفيزياء مثلا او كيمياء
    او لازم يكون نفس تخصص الدبلوم ؟؟
    انا تقريبا ينطبق عليا شروط التجسير
    وجزاكم الله خير
    وعليكم السلام
    لازم امتداد التخصص
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا اليوم اخذت توصية علمية من دكتوراتي اللي درسوني وكانت باللغة العربية وفيها اسم الدكتورة وتوقيعها فقط
    كان محتواها " توصية علمية
    الى من يهمه الامر
    اتقدم بخطاب تزكية علمية للخريجة ........
    حيث ان الخريجة تنعم بالخلق القويم والأدب والاجتهاد الدراسي وطلب العلم والاستزادة منه وحاصلة على معدل (4.69) من اصل (5) بتقدير ممتاز "
    تفضلو بقبول وافر تحياتي ...
    اد. ................
    استاذ مساعد بقسم السكن وادارة المنزل
    جامعة تبوك

طلبت 3 توصيات وكانت جميعها نفس هذا النموذج ولكن الدكتورات مختلفات وكانت موقعه بتوقيع الدكتورة فقط وبدون ختم

هل تعتبر صالحة هالتوصيه ولا لا وهل لازم اترجمها للانجليزي ولازم ختم من الجامعة ؟
    وهل لازم تكون معلومات وعناوين الدكتورات موجودة ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vulture_1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا اليوم اخذت توصية علمية من دكتوراتي اللي درسوني وكانت باللغة العربية وفيها اسم الدكتورة وتوقيعها فقط
    كان محتواها " توصية علمية
    الى من يهمه الامر
    اتقدم بخطاب تزكية علمية للخريجة ........
    حيث ان الخريجة تنعم بالخلق القويم والأدب والاجتهاد الدراسي وطلب العلم والاستزادة منه وحاصلة على معدل (4.69) من اصل (5) بتقدير ممتاز "
    تفضلو بقبول وافر تحياتي ...
    اد. ................
    استاذ مساعد بقسم السكن وادارة المنزل
    جامعة تبوك

طلبت 3 توصيات وكانت جميعها نفس هذا النموذج ولكن الدكتورات مختلفات وكانت موقعه بتوقيع الدكتورة فقط وبدون ختم

هل تعتبر صالحة هالتوصيه ولا لا وهل لازم اترجمها للانجليزي ولازم ختم من الجامعة ؟
    وهل لازم تكون معلومات وعناوين الدكتورات موجودة ؟
    لازم بالانجليزي ولازم ختم الجامعة ولازم عناوين الدكاترة
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

سوال يا اخون :
    انا بقدم معروض لخادم الحرمين الشريفين طول الله بعمره
    راغب فيه باعفاء زوجتي من شرط العمر لمرحلة الماجستير و شرط القدرات
    هل في شخص ارسل معروض وجاته موافقه من قبل ؟
    ارجو من له خلفية من بالموضوع يرد والف شكر مقدما
    وكل عام ونت بخير
    7 "
  7. أنا خريجة ثانوية هذا العام وأبغى أقدم على المرحلة 13 (طب) هل اختبار الايلتس شرط للتقديم يعني ممكن انرفض عشانه علماً ان دراجاتي جداً عالية ؟ قدرات و التحصيلي
    أو ان البعثة راح توفر لي سنة معهد وبعدها اختبر و اخذ القبول ؟
    7 "
  8. السلام عليكم انا خريج ثانوي وناوي اقدم على علوم سياسية لكن سمعت ان وزارة الخارجية الى الان ما ابتعثت طلاب المرحلة ١٢! هل هذا صحيح؟ واذا صحيح ما هي افضل الجهات الي تبعث تخصص قانون وكم هي المدة التقريبية بين التقديم في ١٠/١٠ وبين السفر الى بلد الابتعاث؟
    7 "
124 من 216 صفحة 124 من 216 ... 74119123124125129174 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.