الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

بورتلاند اوريجون - خبرتي بالمدينه والله يحي اي احد عنده استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6100 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ar00ja
    مساء الخير للجميع

والله يعطيكم العافيه على هالموضووع القيم ..

ابي اسا عن معهد كابلان ..المعهد كام مغلق وبعد التحديث الاخير للمعاهد من قبل الوزاره فتحوا المعهد ..اللي عنده معلومات اكيده عنه اتمنى يفيدنا ..هل المعهد قوي
    كمان معهد protland English Language Academy
    اللي عنده معلومات عنه ..وكيف المعهد قوي او لا
    معهد كابلن يعتبر تجاري ولكن التدريس فيه كويس حتى المرحلة الثالثة ولكن عند المدرس إريك يعني لما تيجي حاول تتكلم مع ريتشرد مدير المعهد وتقوله حطني عند إيريك لأنه افضل مدرس وادرس كم شهر وقرر بنفسك ولو ما عجبك تقدر تغير
    7 "

2. السـلام عليكم ,
    إخواني ياليييت اللي عندهـ معلومة عن المعاهد اللي ممكن أقدم عليها وتكون معتمدة من الوزارة ,
    أنا مبتعث وأدرس في كابلن وقريبا سأنهي دراسة المستويات وأحتاج لمعهد آخر للدراسة لكي تستمر البعثة
    للأسف جامعة بورتلاند أغلقت التسجيل , لاأريد أن أذهب لولاية أخرى يكفي أني بجهد استقريت هنا

أجمل تحايااي ..

7 "
  3. انا طالعه على حسابي وارسلت لمعهد لويس اند كلارك وانتظر ردهم

لكن قرات كثير بالمنتديات انهم مايقبلون الا الي لغته قويه وانا واصله للمستوى الثالث في احد المعاهد بجده هل يكفي هذا المستوى لقبولي

وايضا اريد ان اعرف سعر السمستر وكم شهر يكون

انا اريد ان ادرس لغه ثم اكمل ماستر هل المعهد يجيب لي قبول مشروط عشان بقدم للملحقيه

عند التقديم للملحقيه طلب الانضمام للبعثه هل لابد ان يكون المرافق موجود في امريكا عشان يقبل طلبي او ممكن بعد القبول ياتي لامريكا

اذا يوجد معهد تابع لجامعه سعره معقول ودراسته ممتازه

ياريت تساعدوني انا مررره محتاره
    7 "
  4. ^^
    سؤالي مقارب للي فوق
    الحمدلله جاني الضمان على معهد لويس اند كلارك
    ومعروف انه يبي اللي مستواهم متوسط
    (( وقد قريت انهم يحولوني على معهد ثاني الى ان اجتاز المستوى المبتدئ وارجع لهم ))
    هل هذا صحيح ؟؟ ووشو المعهد اللي بحولوني عليه ؟؟

كذلك هل 3 اشهر بمعهد هنا بالسعودية كافية لاجتياز مستوى مبتدئ ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Ahmed

السـلام عليكم ,
    إخواني ياليييت اللي عندهـ معلومة عن المعاهد اللي ممكن أقدم عليها وتكون معتمدة من الوزارة ,
    أنا مبتعث وأدرس في كابلن وقريبا سأنهي دراسة المستويات وأحتاج لمعهد آخر للدراسة لكي تستمر البعثة
    للأسف جامعة بورتلاند أغلقت التسجيل , لاأريد أن أذهب لولاية أخرى يكفي أني بجهد استقريت هنا

أجمل تحايااي ..

اذا كنت في بورتلاند انصحك تروح لمعهد لويس اند كلارك

عموما تستطيع الاطلاع على قائمة المعاهد الجديدة
    (ملاحظة : المظلل بقلم التحديد ، مقفل)

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...8%AB%D8%A9.pdf
    تجد معاهد اللغة في Oregon في صفحة 54 - 55
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير...
    انا طالعه على حسابي وارسلت لمعهد لويس اند كلارك وانتظر ردهم

لكن قرات كثير بالمنتديات انهم مايقبلون الا الي لغته قويه وانا واصله للمستوى الثالث في احد المعاهد بجده هل يكفي هذا المستوى لقبولي
    - المعهد يقبل اللي لغته متوسطة

وايضا اريد ان اعرف سعر السمستر وكم شهر يكون
    بتحصلين بهالصفحة مواعيد السيمسترات
    Academic English Studies - Programs - Lewis & Clark
    هذا موقع المعهد ، عموما اذا بتفرين فيه بتحصلين كل اللي تبغين

انا اريد ان ادرس لغه ثم اكمل ماستر هل المعهد يجيب لي قبول مشروط عشان بقدم للملحقيه
    المعهد هذا يعطي قبول مشروط لكلية لويس اند كلارك ، اتوقع الكلية هذي ما راح تخدمك في التحاقك بالبعثة
    إذا تعرفين اي شخص بأمريكا خليه يجيب لك قبول في أي جامعة معترف فيها بأمريكا
    وتأكدي يكون معترف في تخصصك والدرجة اللي بتدرسينها (ماستر ، أو اي درجة) وتقدرين تعرفين الجامعات الموصى فيها عن طريق موقع الوزارة
    http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx?url=%2fdefault.aspx
    أو تقدرين تشوفين اي مكتب يجيب لك أي قبول جامعي ، وهناك لما تاخذين التوفل قدمي على أي جامعة تبغينها ، المهم تجيبي قبول من اي جامعة معترف فيها عشان تستوفين شروط الالتحاق

عند التقديم للملحقيه طلب الانضمام للبعثه هل لابد ان يكون المرافق موجود في امريكا عشان يقبل طلبي او ممكن بعد القبول ياتي لامريكا
    والله ما اقدر أأكد لك هالشيء ، لكن اعتقد ضرورة وجودهـ ، تقدري تستفسري من الملحقية الثقافية في امريكا
    تواصل معنا
    واذا بتتصفحين موقع الملحقية ، ممكن تحصلين معلومات كثيرة تفيدك

اذا يوجد معهد تابع لجامعه سعره معقول ودراسته ممتازه
    فيه كثير ، يبغالك تبحثين في هالموضوع

ياريت تساعدوني انا مررره محتاره
    أنا لست بأمريكا ، لكني مرشح للابتعاث ، وقرأت كثيراً عن الولاية وخصوصاً مدينة Portland والمعاهد اللي فيها ..
    وجاوبتك باللي أعرفه ..
    7 "
  7. السلام عليكم ،،،،يأخوان انا ناوي اروح لأوريقون ادرس لغة والمعهد اللي ابي ادرس فيه هو els وحسبت تكاليفة المعيشة والمعهد صارت من 9000 الى 12000 هل تنصحوني ادرس في els او اختار معهدجامعة علما ان معاهد الجامعة يقال انها ضعيفة او ان خيارات els افضل من ناحية قبول الجامعات في الماستر بعدين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير...
    جزاك الله خير ماقصرت
    وبالخير يجزيك اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Ahmed

تسلــم عبـادي , الله يوفقك في الابتعاث ويسهل عليك كل عسير

تحيـــااتي ..

الله يسمع منك أخوي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu.yasser
    السلام عليكم ،،،،يأخوان انا ناوي اروح لأوريقون ادرس لغة والمعهد اللي ابي ادرس فيه هو els وحسبت تكاليفة المعيشة والمعهد صارت من 9000 الى 12000 هل تنصحوني ادرس في els او اختار معهدجامعة علما ان معاهد الجامعة يقال انها ضعيفة او ان خيارات els افضل من ناحية قبول الجامعات في الماستر بعدين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    ما أدري من وصل لك المعلومة الخاطئة بأن معاهد الجامعة ضعيفة !!
    تختلف أهداف المعاهد الجامعية والمعاهد التجارية (مثل ELS و KAPLAN)
    فهدف المعهد التابع لجامعة هو إعداد الطالب لغوياً وأكاديمياً لتهيئته للدراسة في الجامعة ، وبين معاهد هدفها جمع المال بغض النظر عن المخرجات !
    طبعاً لا أتحدث عن جميع المعاهد ، فلكل قاعدة شواذ - كما يقال - ، فهناك معاهد تجارية كـELS في بعض المدن قوية ، كذلك هناك معاهد تابعة للجامعة أقل ما يقال عنها سيئة !

يا أخي نادراً ما حصلت أحد يمدح في معهد ELS في Portland .. اكثر المواضيع والردود اللي هنا اللي تخص فرع المعهد في بورتلاند تذمه ..
    لكن حسب ما قرأت أنو ELS ممكن يفيدك في حالة كان مستوى لغتك الإنجليزية مبتدئ جداً ..
    فيه معهد آخر في المدينة اسمه Portland English Language Academy واختصآرهـ PELA
    الصراحة بحثت عنه وما لقيت عنه أي معلومات - عدى أنه يندر وجود السعوديين فيه - وهذي أنا اعتبرها ميزة إذا ما نظرنا إلى المعاهد التجارية الأخرى التي يصل نسبة السعوديين فيها بداخل الكلآس الواحد إلى 95% !!!
    كذلك على حسب الكلام في موقعهم انهم يقدمون خدمات أخرى مجانية حسب رغبة الشخص مثل ساعة يومية للمحادثات الجماعية مع أصحاب اللغة الأصليين ، وكذلك نزهات استكشافية ..
    أنا صراحة قدمت عليهم وأتاني قبول فوري منهم أول ما ارسلت لهم بياناتي وبيانات البطاقة الإئتمانية ..
    وهذا موقعهم إذا حاب تطّلع عليه ، راح تحصل فيه البرامج الموجودة في المعهد والأسعار ...
    http://www.portlandenglish.com/english/

لكن اذا كان مستواك متوسط أنصحك بتغيير المعهد ، وكذلك لا يجي على بالك معهد كابلن .
    في حالة ان مستوى لغتك متوسط ، فأنصحك بمعهد Lewis and clark لانه قوي جداً ، وكذلك القبول فيه للمستويات المتوسطة - لا يقبلون المبتدئين -

وبالنسبة لمحور قبول الجامعات ، نصيحة أخوية ، لآ تربط نفسك بقبولات محددة من بعض معاهد اللغة .
    ممكن تكون الجامعات اللي يجيبها لك موقوفة من قبل التعليم العالي للتكدس ، أو ممكن يكون التخصص اللي انت تبغاهـ موقف ..

خذ معهد اللغة على أساس انه للغة فقط ولا تفكر في الجامعة التابعة له ..
    في خلال دراستك في المعهد ، حاول تختبر اختبار التوفل أو الآيلتس كل 3 أشهر ، حتى تحصل على درجة تتيح لك القبول في الجامعة اللي انت تبغاها ..
    وحاول انك تحضر نفسك للاختبارات الاخرى مثل الـ GRE أو GMAT ..

المعهد يتيح لك قبول في جامعة أو اثنتين ، بينما اجتيازك للاختبارات تفتح لك الآفاق وحتى خآرج الولايات المتحدة الأمريكية في حالة إنك تبغى تحول البعثة إلى دولة أخرى ..

أتمنى يكون ردي أفادك ..

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

بأمس الحاجة لدعواتكم بتيسير أموري في السفارة الأمريكية يوم السبت القادم !
    7 "
131 من 184 صفحة 131 من 184 ... 81126130131132136181 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.